الأحد 01 شباط , 2016

خالد الاسدي: الدبلوماسية العراقية غير منتجة وعلى الحكومة تصفير الازمات

اكد النائب خالد الأسدي ان على الحكومة الاشتراك بشكل جوهري في التمهيد لوزارة الخارجية وبناء علاقات استراتيجية مع بعض الدول وتصفير بعض الأزمات.

وقال عضو اللجنة البرلمانية للعلاقات الخارجية النائب خالد الأسدي أن الدبلوماسية العراقية غير منتجة لأنها لم تنتج علاقات حقيقية بين العراق والدول الأخرى.

وأشار من جهة اخرى إلى وجود نوايا لدى رئيس الوزراء حيدر العبادي لإعلان حزمة "إصلاح" وزاري خلال الأيام المقبلة، ودعا رئيس الوزراء إلى التشاور مع الكتل السياسية بهذا الصدد، فيما عد الدبلوماسية العراقية بأنها غير منتجة، لأنها لم تقم بتوفير المناخات اللازمة لبناء علاقات حقيقية بين العراق والدول الأخرى، لافتاً إلى أن أداء وزارة الخارجية لم يرقَ إلى مستوى تحصيل نتائج العلاقات الدبلوماسية.

وتابع الأسدي أن "على الحكومة الاشتراك بشكل جوهري في التمهيد لوزارة الخارجية وبناء علاقات استراتيجية مع بعض الدول وتصفير بعض الأزمات". وأوضح الأسدي في حديث لبرنامج تبثه احدى القنوات الفضائية العاملة في لبنان، أن "رئيس الوزراء لديه نية لإجراء تعديل وزاري لكنه لم يفصح عن تفصيلاته لغاية الآن" ، مبيناً أنه "من الممكن أن يعلن العبادي خلال الأيام المقبلة حزمة جديدة من الإصلاح الوزاري"، معتبراً أن "أمراً كهذا يحتاج إلى تداول وتشاور مع الكتل".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات