شبكة النبأ المعلوماتية

زراعة بابل: تسويق أكثر من 40 الف طن من محصول الحنطة والنجف تناشد

twitter sharefacebook shareالأحد 10 آيار , 2020

أعلن مدير زراعة بابل خالد عبيد علي القره غولي، اليوم الأحد، ان الكمية المسوقة من محصول الحنطة والمستلمة من قبل وزارة التجارة عبر المنافذ التسويقية التي تم افتتاحها في المحافظة بلغت حتى التاسع من شهر أيار الجاري اكثر من 40  الف طن لغاية يوم ٢٠٢٠/٥/٩.

وقال القره غولي ان "عملية تسويق محصول الحنطة مستمرة وعلى مدى أيام الأسبوع وان تجهيز كتب التسويق للمزارعين مستمر وبشكل يومي وبكافة الشعب الزراعية التابعة للمديرية  متوقعا ان تصل الكمية المسوقة الى وزارة التجارة اكثر من 300 الف طن والتي ستسهم بشكل كبير في امداد البطاقة التموينية للمواطن العراقي بمادة الطحين، مؤكدا ان "مديرية زراعة بابل وبالتنسيق مع وزارة التجارة والحكومة المحلية والجهات ذات العلاقة تواصل مساعيها في ضمان انسيابية عملية تسويق الحاصل وبالشكل الأمثل".

من جهته ناشد النائب الاول لمحافظ النجف الاشرف هاشم الكرعاوي رئيس الوزراء ووزير التجارة بحل موضوع التلكأ الحاصل في عملية التسويق المتكرر في كل عام.

مبيناً ان الاجراءات المتبعة في عملية التسويق في عموم سايلوات المحافظة غير تنظيمية ومتلكئه من قبل وزارة التجارة من ناحية قلة الفاحصين وكذلك عدم وجود المناقلة وهذا ماتسبب في عرقلة عملية التسويق في السايلوات ومراكز التسويق.

مشيرً الى رغم التوصيات والمطالب التي طالبنا بها وزير التجارة ومدير عام تجارة الحبوب عند زيارته الاخيرة إلى المحافظة بحل هذه المعوقات ولكن بدون جدوى.

واكد الكرعاوي اذا لم يتم وضع الحلول المناسبة لهذه المعوقات خلال الايام القادمة ستتخذ الحكومة المحلية في النجف الاشرف إجراءات معينة ومشدده بهذا الصدد في عملية المناقلة الموجودة وتحويل محصول الحنطة على المطاحن لغرض توزيعها على المواطنين خلال هذه الفترة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات