شبكة النبأ المعلوماتية

الانواء الجوية توضح بشأن منخفض جوي قادم من البحر الاحمر الى البلاد

twitter sharefacebook shareالسبت 09 آيار , 2020

أصدرت الهيئة العامة للأنواء الجوية، يوم السبت، تقرير حول تاثر البلاد لمنخفض جوي عميق قادم من البحر الأحمر ، مسببا عواصف ترابية وامطار.

وذكرت الهيئة في بيان، تلقته وكالة النبأ للاخبار، أن "البلاد تتأثر بمنخفض جوي عميق قادم من البحر الأحمر ترافقه كتلة هوائية دافئة ورطبة تسبب تساقط أمطار خفيفة في أماكن متفرقة من البلاد وتكون رعدية أحيانا أما الرياح ستكون جنوبية شرقية نشطة السرعة من (30-40) كم / ساعة تؤدي إلى تصاعد الغبار في أماكن متعددة".

وأشار التقرير إلى، أن "هذه الرياح تتحول مساء السبت من الأقسام الغربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة لاسيما أنها تشتد في بعض الاماكن وخاصة في المنطقتين الوسطى والشمالية لتصل إلى أكثر من (50) كم /ساعة مسببة تصاعد الغبار وحدوث العواصف الترابية في بعض الاماكن مما يؤدي إلى تردي مدى الرؤية إلى أقل من (1000)م".

وتابع، أن "هذا المنخفض سيبدأ بالانحسار تدريجيا يوم السبت خلال الليل وابتداءاً من الأقسام الغربية بسبب تقدم مرتفع جوي من البحر المتوسط"، منوها إلى، أن "حالة الغبار سوف تستمر ليوم الأحد الموافق 19/5/2020 في المنطقة الجنوبية وفي الأقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والشمالية ويزول تدريجيا خلال النهار".

وأشار إلى، أن "درجات الحرارة سوف ترتفع يوم السبت عدة درجات (4_7) درجة مئوية وتنخفض يوم الأحد أيضا عدة درجات (4-7) درجة مئوية لتعود إلى معدلاتها العامة".

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات