الأحد 08 حزيران , 2015

بيجي في قبضة القوات الأمنية والحشد الشعبي يستعد لحرب "الفلوجة" بمرحلة جديدة

اعلنت القوات الامنية عن تحرير قضاء بيجي شمالي تكريت بالكامل، ورفع العلم العراقي داخل المدينة.

فيما أعلن "الحشد الشعبي" لوسائل اعلام محلية، ان "القوات الامنية والحشد الشعبي تمكنا من تحرير قضاء بيجي بالكامل من تنظيم داعش.

واضاف أن "القوات الامنية رفعت العلم العراقي فوق مبنى حكومة المدينة المحلية، بعد معارك استمرت لأكثر من اسبوعين مضت".

وتعد مدينة بيجي من المدن الاستراتيجية كونها رابطة بين الموصل معقل داعش وبين تكريت وبغداد، واحتوائها على مصفى بيجي الذي يعد من كبرى مصافي الشرق الاوسط.

فيما ذكرت مصادر امنية مطلعة ان القوات الأمنية والحشد الشعبي باشرت تقدمها نحو مدينة الرمادي وقضاء الفلوجة ضمن "المرحلة الثالثة" من العمليات التمهيدية لتحريرهما من عناصر تنظيم داعش.

واكد المصدر ان القطعات الامينة تقدمت من عدة محاور الاول عبر ذراع دجلة قامت به قوة من عمليات بغداد وقوات الحشد الشعبي فضلا عن محور الثرثار ومحور ناظم التقسيم بغية فرض طوق أمنى على شمال الرمادي تمهيدا للبدء بالعملية الكبرى لتحرير المدينة والتي ستنطلق حال صدور الاوامر من قبل القيادة العليا للقوات المسلحة بذلك.

يشار الى ان التقدم العسكري الأخير جاء بعد اكتمال تنفيذ المحورين الاول والثاني من العمليات التمهيدية التي حققت تامين الطريق الرابط بين سامراء وبغداد بشكل كامل وتقطيع اوصال التنظيم بعد تحرير مناطق "النباعي" و"الكسارات" و"أم الطلايب" والتي مثلت طرق امداد داعش والخط الرابط بين مدينة الرمادي ومحافظة نينوى.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات