شبكة النبأ المعلوماتية

خبير زراعي: توقعنا استهداف مزارع الحنطة والمخاوف قد تطال الثروة الحيوانية

twitter sharefacebook shareالخميس 07 آيار , 2020

النبأ للأخبار/ خاص

كشف الخبير الزراعي عماد البهادلي، عن توقعات كانت تشير الى وجود مخططات تستهدف مزارع الحنطة والشعير في العراق، لافتا أن المخاوف تكمن في خطط اخرى ربما ستنال من الثروة الحيوانية والسمكية في الايام المقبلة على غرار العام الماضي.

واضاف البهادلي في حديث لوكالة النبأ للأخبار، إن "اكتفاء العراق بأكثر من (25) محصول غذائي هذا العام اسهم في جعل استهدافات البينة الاقتصادية والزراعية للعراق في مرمى النيران بشكل مبكر هذا العام بالتزامن مع ازمة اقتصادية عالمية نتيجة لتراجع اسعار النفط".

وتابع الخبير الزراعي، "انهيار اسعار النفط عالميا بسبب ازمة الوباء دفعت غالبية الدول للتوجه وتدعيم مصادر اخرى للتمويل والتركيز على التجارة والزراعة في تجاوز الازمة النفطية, الامر الذي يفرض على بعض الدول المتعاملة تجاريا مع العراق الحفاظ على قيمة التصدير حتى لو تطلب الامر حرق الأراضي الزراعية بأكملها في العراق".

ونبه البهادلي إلى، "وجود مخاطر تهدد الثروة الحيوانية والاسماك في العراق بعد نجاح خطة حرق مزارع الحنطة والشعير" لافتا إلى، أن "الحكومة العراقية اطلقت الضوء الاخضر لمثل تلك الاستهدافات لانشغال اغلب ساسة البلد في صراعات الحكومة المقبلة فيما يواجه العراق بسبب الترهل الحكومي اكبر ازمة اقتصادية في البلاد".

وكانت قد تعرضت مئات الحقول الزراعية لمحصولي الحنطة والشعير في الموسم الماضي الى حرائق في مناطق متفرقة من العراق، مسببة خسائر كبيرة للفلاحين والمزارعين.

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات