شبكة النبأ المعلوماتية

الكهرباء توضح بشأن خفض انتاج الطاقة

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 05 آيار , 2020

كشفت وزارة الكهرباء، يوم الثلاثاء، أسباب تقليل ساعات تجهيز الكهرباء، فما أعلنت عن وجود تنسيق لمراقبة مسارات نقل الطاقة للحد من عمليات التفجير لخطوط نقل الطاقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء أحمد العبادي، إن "استهداف خطوط وأبراج نقل الطاقة الكهربائية بعبوات ناسفة، انعكس سلباً على ساعات تجهيز الكهرباء".

وأضاف أن "استهداف الخطوط الحاكمة والاستراتيجية الناقلة للطاقة الكهربائية أدى إلى تحديد أحمال جانب الكرخ من بغداد وشرق الرصافة وشمال شرق الرصافة وأيضا تحديد أحمال محافظات ديالى وصلاح الدين ونينوى وكركوك وحتى الأنبار نتيجة لفقدان مايقارب "2000" ميكا واط من الطاقة".

وقال، أن "استهداف هذه الخطوط ربما يفصل المنطقة الشمالية عن المنطقة الوسطى". مؤكدا أن "تعويض هذه المناطق صعب وربما تكون هناك تغذية بديلة ولكن هذه التغذية تكون بشكل مؤقت".

وأوضح العبادي، أن "هناك تنسيقاً مع القطاعات العسكرية وقيادة العمليات والحشد الشعبي لمراقبة مسارات الأبراج ونقل الطاقة ومراقبتها بكاميرات حرارية وبطيران مسير وبمرابطات تكون على مسافات مختلفة للأبراج للحد من عمليات التفجير التي تستهدف البنى التحتية لخطوط نقل الطاقة".

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات