شبكة النبأ المعلوماتية

المرور العامة تطبق نظام الفردي والزوجي ابتداءا من يوم غد

twitter sharefacebook shareالأثنين 04 آيار , 2020

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الاثنين، عن العمل بنظام الزوجي والفردي لحركة المركبات بدءاً من يوم غد.

وقالت المديرية في بيان صحفي، إنه "اعتبارا من يوم غد الثلاثاء سيتم العمل بنظام الزوجي والفردي لمرور المركبات وشمول الجميع به بدون استثناء بما فيهم سيارات الحمل".

وأضافت "العمل بهذا النظام سيكون حسب تاريخ اليوم وسيتم محاسبة وفرض غرامات بحق المخالفين"، مؤكدة أن "هذا الامر جاء استناداً لقرارات خلية الأزمة".

من جهته كشف المتحدث باسم دائرة العلاقات والاعلام في المديرية، الرائد فادي الخزعلي، عن الفئات المستثناة من نظام "الزوجي والفردي"، والذي سيطبق يوم غد الثلاثاء.

وقال الخزعلي خلال تصريح صحفي، ان "الفئات المستثناة من نظام (الزوجي والفردي)، فقط ثلاث فئات هي القوات الأمنية٬ الدوائر الصحية٬ الصحفيون والاعلاميون.

واضاف ان سيارات الأجرة غير مشمولة بالاستثناء من العمل بهذا النظام.

 وأكد المتحدث باسم مديرية المرور العامة ان "نظام (الزوجي والفردي)، سيطبق من يوم غد الثلاثاء في عموم العراق، وليس العاصمة بغداد فقط، وستكون هناك غرامات مالية واجراءات قانونية بحق المخالفين".

وأعلن وزير الصحة ورئيس خلية الأزمة الخاصة بمواجهة وباء فيروس كورونا جعفر علاوي، اليوم، عن رفع توصيات إلى لجنة الصحة والسلامة الوطنية بينها تقليص حظر التجوال الجزئي، فيما أشار إلى أن اليومين المقبلين سيشهدان تطبيق العمل بنظام الزوجي والفردي لحركة المركبات.

*خالد الثرواني 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات