شبكة النبأ المعلوماتية

صحة النجف تحقق نسب شفاء عالية ضد كورونا

twitter sharefacebook shareالأثنين 04 آيار , 2020171

أعلنت دائرة صحة النجف الاشرف،اليوم الاثنين، عن  تحقيق نسب شفاء عالية جدا لمرضى الكورونا في المحافظة وصلت الى اكثر 95.5%.

وقال مدير عام دائرة صحة النجف الاشرف الدكتور رضوان كامل الكندي في تصريح صحفي، "أكتسب 290 مريضا من مجموع 305 مرضى الشفاء التام وغادر المستشفى مواطنين ايرانيين وهم بحالة صحية جيدة".

وأضاف الكندي، ان "أطباء المحافظة استخدموا آخرالمستجدات والبروتوكولات العلاجية ومنها العلاج بالبلازما واستخدام علاج (أكتمرا ) لعلاج حالات مرضية حرجة جدا  لمرضى يعاني  بعضهم من مشاكل صحية اخرى كالاصابة بالسرطان او أمراض مزمنة اخرى بالاضافة الى كبار السن  مثمنا الاداء الرائع الذي ابداه فريق العمل الصحي وحسن تعامله وسرعة استجابته  للحالات المرضية".

من جانبه، عزى مدير مستشفى الحكيم العام الدكتور عبد الله الغزالي تحقيق هذه النتائج المرتفعة في نسبة الشفاء الى، ان "الكادر الطبي من خلال المتابعة  الشديدة والاستفادة من آخر التطورات في علاج المرضى والتعامل مع المرض استطعنا السيطرة على المرض".

وأكد الغزالي، ان " الفريق الطبي كان متواصلا مع المريض الذي اعتمد على الجانب البشري وليس على النظام الصحي المعمول به، مؤكدا ان اطباءنا اثبتوا كفاءة وجدارة منقطعة النظير في هذا المجال وهذا ماكان له اطيب الاثر في تحقيق افضل النتائج".

وأشار الى، ان "صحة النجف الاشرف لم تسجل اصابات بالفايروس لليوم الثالث على التوالي وان 7 مرضى فقط هم المتبقين في المستشفى لتلقي العلاج".

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات