شبكة النبأ المعلوماتية

محلل سياسي : لا توجد ضمانات لتمرير حكومة الكاظمي داخل البرلمان

twitter sharefacebook shareالأثنين 04 آيار , 2020

رأى المحلل السياسي باسم الكناني، اليوم الأثنين، ان اللقاءات التي اجراها رئيس الوزراء المكلف، مصطفى الكاظمي، مع بعض الوزراء لا يعتبر دليلا على ضمان تمرير حكومته داخل مجلس النواب.

وقال الكناني، في حديث لـالنبأ للأخبار، ان "اللقاءات التي أجرها الكاظمي مع بعض الوزراء ورؤساء الكتل السياسية، ليس دليلا على ضمان تمرير حكومته في البرلمان، مشيرا الى ان "المكلفين السابقين الذي اعتذروا عن تكليفهم بتشكيل الحكومة، أيضا التقوا مع شخصيات عديدة واجروا لقاءات كثيرة مع شخصيات كبيرة، وبالتالي لم يحصلوا على ثقة البرلمان".

وأضاف، انه "بعد أيام قليلة سوف تصل رسائل القوى السياسية بان الامر سوف يأخذ منحى اخر حول اختيار الكاظمي رئيسا للوزراء، رغم اللقاءات التي اجراها"، مبينا ان "هناك مشكلة أيضا كبيرة الا وهي مواقف الموالاة والمعارضة التي لم يتم تحديدها منذ بداية الامر، وانما تأتي متأخرة دائما لعرقلة الأمور".

وبين الكناني، ان "الكتل السياسية تراهن على عامل الوقت، وتعمل على تسويف هذه الفترة التي من المؤمل ان تكون هناك حكومة مؤقتة، بالتالي ان غالبية الكتل تسعى لاستمرار بقاء حكومة تصريف الاعمال برئاسة عادل عبد المهدي".

تحرير : فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات