شبكة النبأ المعلوماتية

زراعة كربلاء تستعد لحملة مكافحة آفة تسبب خسائر مادية للمزارعين

twitter sharefacebook shareالأحد 03 آيار , 2020170

أعلنت مديرية زراعة كربلاء، يوم الاحد، عن اتمام جميع الاستعدادات لحملة مكافحة آفة زراعية تصيب اشجار النخيل وتسبب بخسائر مادية لاصحاب البساتين.

وقال مسؤول اعلام زراعة كربلاء باهر غالي، في حديث لوكالة النبأ للأخبار، إن "قسم وقاية المزروعات وبالتعاون مع دائرة وقاية المزروعات تستعد للقيام بحملة مجانية لمكافحة حشرة الحميرة التي تصيب اشجار النخيل وهي من الآفات التي تسبب خسائر مادية لأصحاب بساتين النخيل كونها تستهدف في تغذيتها التمر مباشرة مسببة تلف وتساقط الثمار وقلة انتاجيته".

وبين غالي، أن "الحملة ستشمل بساتين النخيل المصابة بحشرة الحميرة في اماكن متفرقة من محافظة كربلاء باستخدام مبيد (الليفو) ويتميز بانه امين على البيئة".

وأوضح، أنه "تم استلام ( 65 لتر) من مبيد (الليفو) وتم توزيعه على الشعب الزراعية من اجل القيام بحملة مجانية خلال الايام المقبلة ، مشيرا الى ان حصة شعبة الحسينية كانت(10 لتر) وحصة عون (10 لتر) والجدول الغربي(9 لتر)والخيرات (10 لتر) والهندية (9 لتر) والمركز(9 لتر) وعين التمر( 8لتر)".

ونوه مسؤول اعلام زراعة كربلاء، إلى، أن "الحملة مجانية وستجرى باشراف الكوادر المختصة في قسم وقاية المزروعات ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية في الاقضية والنواحي، وتاتي دعما لقطاع النخيل من قبل وزارة الزراعة".

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات