السبت 31 كانون الثاني , 2016

العبادي يترأس اجتماعا مع وفد حكومة اقليم كردستان برئاسة نيجرفان البرزاني

ترأس رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اليوم الاحد, اجتماعا مع وفد حكومة اقليم كردستان برئاسة نيجيرفان البارزاني، حضره وزراء النفط والتخطيط والاعمار والاسكان.

ورحب رئيس مجلس الوزراء بالبارزاني والوفد المرافق له وأكد على أهمية مواصلة اللقاءات المشتركة وصولا الى فهم مشترك للتحديات والاتفاق على برنامج عمل واضح يأخذ بنظر الاعتبار مصلحة البلاد وتأمين الواجبات والحقوق للإقليم وللمحافظات.

كما اشار العبادي الى "ان عدونا مشترك ويريد تدمير كل المناطق التي يحتلها، ولا بد من تواصل جهود القوات المسلحة ومن ضمنها قوات البيشمركة، ونتطلع الى ادامة هذا التواصل من أجل تحرير الموصل والمناطق الأخرى".

من جانبه أكد نيجيرفان البارزاني على "اهمية عقد اللقاءات الدورية التي أكد عليها السيد رئيس مجلس الوزراء، كما بارك الانتصار الكبير الذي حققه المقاتلون لتحرير مدينة الرمادي وما لذلك من أهمية معنوية واجتماعية".

واضاف بيان صادر عن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء "تبادل المجتمعون الحديث حول التحديات التي يواجهها الوضع المالي بعد انهيار أسعار النفط".

لافتا "تم الاتفاق على اهمية تبني برنامج للإصلاح الاقتصادي لتقليل الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للدخل الوطني. وسيتم تبني خطة للتواصل لدراسة برنامج الاصلاح وتعظيم الموارد، لاسيما الالتزام التام بجباية التعرفة الجمركية وضريبة الدخل باعتبارها موارد مالية للحكومة الاتحادية يعود نفعها الى الإقليم والمحافظات على حد سواء".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات