شبكة النبأ المعلوماتية

اللجنة العليات للصحة والسلامة الوطنية تصدر قرارات جديدة

twitter sharefacebook shareالخميس 30 نيسان , 2020

أصدرت اللجنة العليات للصحة والسلامة الوطنية، اليوم الخميس، قرارين جديدين سمح احدهما بسفر فئة محددة من العراقيين إلى الخارج.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن مصدر مخول باللجنة قوله، إن "اللجنة قررت اليوم استثناء هيأة الحماية الاجتماعية من نسبة الدوام المحددة".

واضافت ان "اللجنة العليا وافقت على السماح بسفر العراقيين إلى الدول التي لديهم إقامة فيها قررت أخذ تعهد خطي منهم بعدم العودة إلى حين زوال وباء كورونا".

وقررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لمكافحة جائحة فايروس كورونا، في وقت سابق من الشهر الجاري، الموافقة على دخول الفئات القادمة إلى العراق

وجاء قرار اللجنة، وفق بيان اصدرته اليوم، وفق الضوابط المثبتة في أدناه بحسب الآتي:

1. الدبلوماسيون والعـاملون في السفارات ، يفضل تقديم شهادة صحية تؤكد خلوهم من فايروس كورونا، على أن يبقى داخل مبنى السفارة أو السكن لمدة اسبوعين.

2. عمال الشركات العاملة في العراق لضمان عدم توقـف عمل المشـاريع، ويكون دخولهم، وفق الآلية التي تنص على (إحضار كتاب من الوزارة التي تعمل معها الشركة) ويتم حجر جميع الوافدين في مكان يخصص من الشركة، ويتابع من الجهات الصحية العراقية لمدة اسبوعين وفي حالة وجود أعراض أو علامـات إصابة بفايروس کورونا للفئات المذكورة آنفا يتم عزلهم وإدخالهم المستشفى لإكمال الإجراءات الطبية اللازمة"، وفقا للبيان الصادر.

خالد الثرواني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات