شبكة النبأ المعلوماتية

محلل سياسي: الكتل غير راغبة بالكاظمي ورشحته نكاية بصالح

twitter sharefacebook shareالخميس 30 نيسان , 2020

رأى المحلل السياسي، باسم الكناني، اليوم الخميس، انه لو كانت هناك رغبة لدى الكتل السياسية برئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، لرشحته قبل ان يتم تكليف محمد توفيق علاوي وعدنان الزرفي الذين اعتذروا عن تكليفهم بتشكيل الحكومة.

وقال الكناني، في حديث لوكالة النبأ للأخبار، ان "الكتل السياسية غير راغبة تماما بتكليف الكاظمي لكن هناك ضرورة حتمت عليهم اختياره، منها الوقوف بوجه رئيس الجمهورية برهم صالح، وجعل طريقة الترشيح بأياديهم، وهي حقيقة تغاضى عنها رؤساء الكتل بأن صالح هو من ربح هذا الترشيح، على اعتبارهم اذرع أمريكية".

وأضاف "لو كانت الكتل جادة فعلا في اختيار الكاظمي لكان قد رشح واختير قبل تكليف علاوي والزرفي، خصوصا انه كان مطروحا على طاولة الحوار والنقاش، لكنها غير مقتنعة به، ورفض كابينته الوزارية ستكون شاهدا على ذلك".

وبين ان "هناك سبب أيضا لاختيار الكاظمي، الا وهو افشال الزرفي ومشروعه السابق، واختيار الزرفي ايضا كان لاسقاط مشروع علاوي وهكذا، فهي عملية تبادل أدوار لا اكثر"، مؤكدا ان "الكاظمي ليس مرشح القوى الشيعية وانما هذه القوى تبنت هذا الترشيح عن طريق الاجتماعات التوافقية مع القوى السياسية الأخرى التي دارات في تلك الفترة".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات