عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

أبرز ما تناولته الصحافة في لندن اليوم

twitter sharefacebook shareالأربعاء 29 نيسان , 2020

تنشر وكالة النبأ للأخبار أبرز العناوين للصحف الصادرة في العاصمة البريطانية لندن ليوم الأربعاء ٢٩/٤/٢٠٢٠.

ومن أهم عناوين صحافة لندن هذا اليوم والتي ما زالت تطغى عليها أخبار فايروس الكورونا وتأثيراته على صعد الحياة المختلفة:

٠قرب رفع أغلاق المدن البريطانية والحكومة تبسّط الشروط اللازمة لذلك.. ويبقى هدف الجميع هو منع تفشي الوباء بموجة ثانية في البلاد.

٠أفتتاح محلات ومراكز الحدائق وبيع النباتات أضافة الى المحلات غير الحيوية الأخرى وذلك أبتداءا من اليوم، على أن يكون المشتري قد أوصى بما يريد على النت ويزور المحل دون أن يدخله لأستلام المواد التي أشتراها.

٠الحكومة في نقاش هذه الأيام مع أصحاب المعامل والمشاريع التجارية والشركات لجعل الموظفين والعاملين عندهم يعودون للعمل بوجبات عمل جزئية، على أن يتحملوا بعضاً من المصاريف مع الدولة.

٠هناك أحتمال أن تدعو الحكومة الناس الى أرتداء الكمامات.

٠رئيس الوزراء يعقد أجتماعات متتالية مع وزرائه للتخطيط لفتح روافد الأقتصاد البريطاني تدريجيا.

٠ عدد حالات الوفيات بسبب الكورونا في دور المعجزة وفي المستشفيات في بريطانيا هي الأسوأ مقارنة بالدول الأوربية.. ومع ذلك فأن عدد حالات الأصابة بالفايروس قد أنخفضت هذا الأسبوع بنسبة ١٤٪؜.

٠أزمة فايروس الكورونا قد تودي بحياة ٢٠ آلفاً من المصابين بمرض السرطان وذلك بعد تأخير في التشخيص والعلاج بسبب الأنشغال بجائحة الكورونا. جاء هذا في دراسة صدرت عن جامعة لندن حيث أستطاع الباحثون من جمع معلوماتهم من ٨ مستشفيات كبيرة في أنكلترا وأيرلندا الشمالية(ما يزيد على ثلاثة ملايين مريضا).

٠أحدى صحف الصباح اليوم تقارن عدد الوفيات نتيجة الكورونا بالوفيات خلال أربعة أسابيع من القصف الليلي المستمر في أنكلترا خلال الحرب العالمية الثانية عام ١٩٤٠. فتقول أن عدد الوفيات بالفايروس أكثر. يأتي ذلك في ظل الوقوف دقيقة واحدة حداداً على أرواح المتوفين في القطاع الصحي نتيجة أصابتهم بفايروس الكورونا.

٠الخطوط الجوية البريطانية تتخلى عن خدمات ١١٢ ألفا من موظفيها (٣٠٪؜) حيث تخلو السماء من الطائرات بسبب الفايروس وعدم السفر والتنقل. والخبراء يتوقعون أن قطاع الطيران لن يتعافى مما أصابه إلاّ بعد عدة سنوات.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات