شبكة النبأ المعلوماتية

ملتقى النبأ للحوار ينعى رئيس هيئة المستشارين واثق الهاشمي

twitter sharefacebook shareالأربعاء 29 نيسان , 2020

تلقت الأوساط السياسية والفكرية والثقافية نبأ وفاة الدكتور المفكر والباحث المعروف رئيس هيئة المستشارين في ملتقى النبأ للحوار، ورئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية بصدمة كبيرة حيث يمثل الراحل عقلاً محورياً متميزاً ويعد مفكراً من طراز خاص، وبرزت أفكاره ومواقفه الوطنية الكبيرة عبر مئات النشاطات العلمية والإعلامية المتميزة، ومنها ما تميز به الراحل بحضوره الراسخ والكبير في ملتقى النبأ للحوار حيث قدم الراحل عشرات الندوات والمؤتمرات والحوارات المهمة التي أقامها هذا الملتقى، بالإضافة الى تقديمه عشرات البحوث المتخصصة العميقة والمهمة.

الراحل الهاشمي الذي تميز بعلاقات كبيرة ومهمة مع أعضاء الملتقى الكرام ومع ساسة وقادة البلاد، ولن ننسى تلك المواقف الوطنية المشرفة الفريدة لملتقى النبأ للحوار، حيث الحزن والألم عرّش في قلوب أصدقائه وزملائه من باحثي ومفكري ملتقى النبأ للحوار.

لقد ترك الراحل فراغاً كبيراً في الوسط الفكري السياسي يصعب تعويضه، وقد نعاه كثير من أعضاء الملتقى من شخصيات علمية وسياسية واعلامية واجتماعية بوجع كبير، وكان للراحل دورا فاعلا في إرساء العلاقات الداخلية والخارجية وله دور لا ينسى في الجانب الفكري التنموي كما يعد الفقيد من الشخصيات العراقية البارزة والمؤثرة في المشهد الإعلامي وقدم خدمات جليلة في مجال عمله واسهاماته الفكرية الحاضرة دائما بأفكاره العميقة المتفردة.

لقد فقدنا قامة عملاقة فكرية وإعلامية لا يمكن تعويضها، رحم الله فقيدنا.

ندعو له بالرحمة والمغفرة ويجزيه خير الجزاء عما قدمه للعراق وللاوساط الفكرية من إضافات شكلت حضورا عظيما وطريقاً لمن سيقتفي خطواته في ملتقى النبأ للحوار وفي عموم المراكز البحثية في العراق.

لفقيدنا الرحمة والجنان، تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جنانه، وسنبقى في هذا الملتقى نسير على خطاه الوطنية ومواقفه المشرفة وأفكاره النيرة... إيمانا منا بالراحل فكرا وحضورا وإنسانية ووطنيةولا تشوبها شائبة.

وانا لله وانا اليه راجعون.

ملتقى النبأ للحوار

28 نيسان 2020

4 رمضان 1441هـ

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات