شبكة النبأ المعلوماتية

أربيل.. تسجيل عشرة إصابات جديدة بفيروس كورونا

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 28 نيسان , 2020

أعلنت دائرة الصحة في أربيل، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد بقضاء سوران بالمحافظة.

وقال قائممقام قضاء سوران كرمانج عزت، في تصريح صحفي تابعته وكالة النبأ للأخبار، إنه "للأسف وقع اليوم ما كنا نخشى حدوثه، حيث ظهرت نتائج موجبة لعشرة فحوصات فيروس كورونا"، مبيناً أن "المصابين الجدد من الملامسين لمصابين سابقين". ، ملوحاً "باتخاذ إجراءات مشددة إلى جانب حظر التجمعات في جميع الأماكن العامة".

وأوضح أن "تسجيل هذا العدد من الإصابات يأتي بعدما قطع القضاء أشواطاً كبيرة في السيطرة على الوباء الخطير"، مبيناً أن "هذا التطور يجبرنا على اتخاذ إجراءات وقاية مشددة، وفي حال لم نجد تعاوناً من المواطنين في الأسواق وداخل الأحياء فإننا سنعيد النظر في التسهيلات الممنوحة".

وأكد عزت، انه "سيتم منه أي شكل من أشكال تجمعات سواء في الأسواق أو الجوامع والأماكن العامة الأخرى"، داعياً المواطنين إلى "الإلتزام بتعليمات خلية الأزمة واتخاذ كافة التدابير الوقائية لان الأمر الان يعتمد عليهم أما بنقل الوباء إلى المدينة بأكملها والبيوت أو أخذ الوضع على محمل الجد والتعاون مع الحكومة في هذا السياق".

ومن الجدير بالذكر أن العدد الإجمالي الحالي في محافظة أربيل بلغ 365 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بينها 322 حالة شفاء و4 وفيات.

وكالات

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات