شبكة النبأ المعلوماتية

تقرير أمريكي: العراق سيحقق إنجازا تاريخيا ضد كورونا

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 28 نيسان , 2020

أفاد تقرير لموقع المونيتورالأميركي، بأن العراق يمسك بزمام السيطرة على فيروس كورونا بأقل عدد من الوفيات وأكثر عدد من حالات الشفاء، مشيرا إلى أن القضاء على الفيروس في العراق سوف يمثل سابقة مهمة في المنطقة وانجازاً تاريخياً.

وذكر التقرير، أنه "مع انحسارِ أعدادِ المصابينَ بفايروس كوفيد- في العراق يتهيأ هذا البلد لتخفيف قيود الحظر التي سبق فرضها رغم استمرار التحديات التي يواجهها النظام الصحي والاجراءات التي ينبغي اتخاذها في ما يخص التشخيص والحجر والمعالجة ودفن جثث المتوفين بالمرض".

وأضاف، ان "الحالات المثبتة بلغت 1677 حالة لغاية 24 نيسان، من بينها 83 حالة وفاة، بيد أن الارقام تشير الى أن أعداد الاصابات مستمرة بالتراجع للأسبوع الثالث على التوالي. كذلك تماثل للشفاء من المرض حتى الان 1171 مصاباً بينما يبقى 423 راقدين في وحدات العناية المركزة، وهذه الارقام تشهد ايضاً على ارتفاع نسبة التعافي بين الحالات المثبتة حديثاً".

وأوضح التقرير، انه "على ضوء ذلك يمكن القول إن العراق يمسك بزمام السيطرة على الوباء بأقل عدد من الوفيات وأكثر عدد من حالات الشفاء خلال الاسابيع الثلاثة الماضية. رغم هذا تحذر الكوادر الطبية من ان الحالات قد تعود الى التصاعد ثانية إذا لم يتقيد العراقيون باجراءات العزل وحظر التجول”.

وأكد أن "القضاء على مرض كوفيد- في العراق سوف يمثل سابقة مهمة في المنطقة وانجازاً تاريخياً، لاسيما في ظل المصاعب والضائقة الاقتصادية وشح اللوازم الطبية التي يمر بها البلد".

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات