شبكة النبأ المعلوماتية

لماذا لا تواجه الولايات المتحدة ايران؟

twitter sharefacebook shareالأثنين 27 نيسان , 2020207

أكد تقرير لموقع غلوبال ريسيرج، ان الولايات المتحدة كانت في حالة حرب مع ايران منذ الاطاحة بالنظام الديكتاتوري الفاشي الذي قامت وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية بتنصيبه.

وذكر تقرير الذي مترجم تابعته وكالة النبأ للاخبار، أن "الحرب الأمريكية على إيران غير محتملة بسبب القدرات العسكرية للحرس الثوري الإيراني التي يمكن أن ترد بقوة على قواعد البنتاغون الإقليمية وإسرائيل إذا تعرضت للهجوم ، لكن ما لا يمكن تصوره هو أمر ممكن بسبب الغضب الأمريكي لتحويل جميع الدول المستقلة ذات السيادة إلى دول تابعة تسيطر عليها".

واضاف، أن " قدرة إيران على المثابرة في وجه  حملة الضغط القصوى لنظام ترامب هو تكريم لإبداعها وأجندة السلام وعلاقاتها التعاونية مع الدول الأخرى، فلأكثر من 40 عامًا ، قاومت سلطاتها الحاكمة الجهود التي بذلتها الولايات المتحدة لإعادة البلاد إلى وضع الدولة العميلة الخاضعة  بما في ذلك كل ما ألقاه بها نظام ترامب".

وتابع، أنه "ووفقًا لتقرير صنداي تريبيون يعزز البنتاغون وجود طائراته الحربية من طراز AC-130 وطائرات الهليكوبتر دالهجومية من طراز أباتشي في الخليج وهو عمل استفزازي ، إلى جانب الوجود الدائم للسفن الحربية الأمريكية في المياه الاقليمية للخليج ، على الرغم من ان السفن الايرانية لم تضايق احد فهي تحرس المياه الاقليمية ويدافعون عن أراضي الدولة من الأعمال العدائية المحتملة من المعتدين مثل الولايات المتحدة وإسرائيل".

واشار الى، أن "التحول من الاعتماد الشديد على صادرات النفط في وقت فرض نظام ترامب عقوبات ، وأسعار النفط المتدنية الآن ، مكّن طهران من تطوير أسواق تصدير للسلع الأخرى ، بما في ذلك البتروكيماويات والمعادن والمواد الخام والمواد الغذائية وغيرها من المنتجات، مما يكشف عن وجود توجد انشقاقتا في عقوبات نظام ترامب على إيران لأن روسيا والصين ودول أخرى تحافظ على علاقات دبلوماسية ودية معها".

تحرير : فاطمة صالح

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات