شبكة النبأ المعلوماتية

الدفاع البريطانية تقر بشن غارات جوية في العراق

twitter sharefacebook shareالأثنين 27 نيسان , 2020141

اعترقت وزارة الدفاع البريطانية بان القوة الجوية الملكية نفذت غارات في العراق لأول مرة منذ سبعة أشهر.

وذكرت صحيفة مورننغ ستار البريطانية في تقرير ترجم تابعته وكالة النبأ للإخبار، انه "تم تنفيذ الغارات كجزء من عمليات التحالف غرب طوز خرماتو شمال العراق بزعم وجود قادة لتنظيم داعش الارهابي هناك".

وأضاف التقرير، انه "وطبقا لقول وزير الدفاع البريطاني بن والاس فإن الحكومة تواصل اتخاذ أي خطوات ضرورية للحفاظ على أمن البلاد".

وكان وزير الخارجية دومنيك راب قد أعلن في الثالث من نيسان أن بريطانيا دعمت نداءات الأمم المتحدة بوقف عالمي لإطلاق النار خلال ازمة فايروس كورونا فيما اتهم اتحاد تعهدات الحكومة بالسلام بمحاولة الاختباء من التدقيق من خلال الإشارة بهدوء إلى القصف بينما تركز وسائل الإعلام على فايروس كورونا.

وقال الاتحاد في بيان له، إن "يجب على الحكومة أن تقول ما إذا كان قادة القوات المسلحة تشاوروا مع الوزراء بشأن القصف في العراق، وما إذا كان الوزراء على علم به ووافقوا عليه أثناء وجود رئيس الوزراء بوريس جونسون في المستشفى “.

وقال مدير الحملة في الاتحاد سايمون هيل” لا يجب السماح للوزراء والقادة العسكريين بإساءة استخدام أزمة فايروس كورونا لتجنب التحقيقات فنحن بحاجة إلى تفاصيل القصف ومعلومات واقعية حول الضحايا بما في ذلك بين صفوف المدنيين”.

واشار الى أنه، وخلال العقدين الاخيرين أوضحت الأحداث في العراق بوضوح أن العنف لا يمكن أن يحل مشاكل عميقة الجذور بغض النظر عمن يشترك فيها.

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات