شبكة النبأ المعلوماتية

الصحة توضح بشأن نهاية أزمة كورونا

twitter sharefacebook shareالأثنين 27 نيسان , 2020

رجح وزير الصحة جعفر علاوي، يوم الاثنين، تخطي ذروة أزمة وباء كورونا بشكل كامل نهاية شهر أيار المقبل، فيما أشار الى أمكانية العودة لاجراءات فرض حظر التجوال في حال أرتفعت الاصابات.

وقال علاوي في تصريح صحفي، إن "العراق نجح في السيطرة على وباء كورونا مقارنة بغالبية دول أوروبا، لكن مع حذر شديد مع وجود بعض المتاعب في تطويق الأزمة".

وأضاف علاوي، أنه "في حال بقاء الوضع الحالي على ما هو عليه بانخفاض عدد الإصابات والتزام المواطنين بالتعليمات، سنتخطى ذروة الأزمة بشكل كامل في نهاية شهر أيار المقبل، الأمر الذي نتمناه بشكل كبير في السيطرة على الوباء".

وأوضح، أن "العراق والأردن سجلا معدل انخفاض في أعداد الإصابات بالفيروس وكذلك ارتفاع حالات الشفاء من المرض".

وأشار وزير الصحة إلى، أنه "من المحتمل العودة لإجراءات فرض حظر التجوال الشامل إذا ارتفعت معدلات الإصابة بكورونا، وإن الوزارة تراقب وضع الشارع وعدد الإصابات"، مبيناً إنه "مع قرار رفع الحظر الجزئي للتجوال، نطلب من المواطنين الالتزام بقرارات وزارة الصحة وقرار لجنة الامر الديواني الرقم 55، لمواصلة هذا النجاح، وفي حال عدم الالتزام وتسجيل اصابات تتجاوز معدل الاصابات الحالية، قد نلجأ إلى اتخاذ الإجراءات المشددة السابقة مثل منع التجول، وإغلاق الحدود في حال تبدل الأوضاع الى الأسوأ".

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات