شبكة النبأ المعلوماتية

الزراعة تتوقع وصول انتاج الحنطة لهذا العام ستة ملايين طن وتؤكد عراقية ١٠٠%

twitter sharefacebook shareالسبت 25 نيسان , 2020

أكدت وزارة الزراعة، أن جميع الحنطة المستلمة العام الماضي أو لهذا العام من المزارعين هي حنطة عراقية خالصة ١٠٠%، فيما توقعت الوصول الى الاكتفاء الذاتي التام.

ونقل بيان لمكتب وزير الزراعة صالح الحسني الاعلامي القول،إنه "يتوقع ان يتجاوز انتاج الحنطة لهذا العام ستة ملايين طن"، مشيرا إلى، أن الوزارة حققت انتاجا وفيرا من محصول الحنطة "، معلنا انها استلمت العام الماضي من قبل الفلاحين والمزارعين كمية مقدارها اربعة ملايين وسبعمائة وخمسون الف طن ماعدى الذي لم يتم استلامه نتيجة الضوابط الفنية للاستلام".

وقال ايضا، إننا "سنصل الى الاكتفاء الذاتي التام لتغطية متطلبات البطاقة التموينية"، مبينا بأن "جميع الحنطة المستلمة العام الماضي أو المتوقع انتاجها هذا العام هي حنطة عراقية خالصة ١٠٠% ".

وقال الحسيني في رده على ما تم تناوله البعض من المدونين على صفحات التواصل الاجتماعي" بأن الحنطة المستلمة هي حنطة تركية او ايرانية تدخل عبر الحدود وليس عراقية، عادا ذلك محاولة من البعض للتقليل من شأن الانتاج المحلي العراقي، مؤكدا بأن هذا الكلام عار عن الصحة تماما ويعد استهدافا للانتاج المحلي".

وأوضح، أن "استلام الحنطة يتم بموجب الخطة الزراعية المقرة، داعيا الجميع الى دعم المنتج المحلي والابتعاد عن التشكيك بقدرة العراقيين وخاصة شريحة الفلاحين والمزارعين على صنع الحياة والوصول بالعراق الى شاطىء الامان من خلال تأمين مرتكزات الامن الغذائي للمواطنين".

وأكد الحسني أن "اي حنطة تمنع من دخول العراق خلال فترة موسم الاستلام لحين انتهاء استلام محصول الحنطة، فضلا عن ان هناك مختبرات لدى وزارة التجارة تميز مابين اصناف الحنطة العراقية والحنطة من دول الجوار".

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات