عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

المشتركة: داعش يستغل حظر التجوال لتنفيذ عملياته

twitter sharefacebook shareالسبت 25 نيسان , 2020

أكدت قيادات أمنية، يوم السبت، أن تنظيم داعش أستغل حظر التجوال المفروض بسبب تفشي فيروس كورونا في تنفيذ عمليات إرهابية، وفي الوقت ذاته العمليات الاستباقية للقوات الأمنية حدت من حركة التنظيم.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي في تصريح صحفي، إن "عصابات داعش تلجأ الى أساليب مختلفة لإظهار أنهم موجودون وأعدادهم كبيرة للترويج الاعلامي".

وأكد، أن "العمليات الاستباقية التي نفذتها القوات الأمنية حدت من حركة الخلايا النائمة لعصابات داعش الإرهابية".

وبشأن الاساليب المتبعة للتنظيم في تنفيذ عملياته، قال، إن "أحد أساليب الخلايا النائمة لداعش يعتمد على قيام مجاميع صغيرة تتكون من إرهابيين اثنين أو ثلاثة بالاعتداء على القوات الأمنية هنا وهناك مستغلين هذه الاعتداءات للترويج الإعلامي بدون تحقيق نتائج فعلية".

وعن الأنباء التي تتحدث عن قيام داعش بجمع السلاح وشرائه بأسعار مغرية، ذكر الخفاجي، أن "داعش الإرهابي لا يمتلك القدرة على التمويل بعد أن تمكنت القوات الأمنية من قطع كل مصادر التمويل وليس لديهم قدرة على كسب عناصر جديد بعد أن بات الجميع يرفض التطوع بالعمل معهم ولا يمتلكون القدرة على جلب مقاتلين من خارج العراق".

وكشف المتحدث بأسم قيادة العمليات، أن "داعش يستغل حظر التجوال المفروض بسبب تفشي فيروس كورونا في تنفيذ عمليات إرهابية عشوائية لخلق انطباع لدى العالم بأنهم موجودون ويستطيعون التحرك".

ولفت إلى، أن "المعلومات الاستخبارتية رصدت وجود حركة لعناصر داعش يتراوح عددهم ما بين 25 الى 30 إرهابياً في منطقة وادي الشاي جنوبي كركوك، ما دفع القوات الأمنية الى تنفيذ عملية استباقية واستهداف وكرهم".

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات