شبكة النبأ المعلوماتية

الكهرباء تكشف عن محطات جديدة ستدخل الخدمة

twitter sharefacebook shareالجمعة 24 نيسان , 2020

اعلنت وزارة الكهرباء، يوم الجمعة، عن دخول محطات جديدة إلى الخدمة في الايام المقبلة، فيما اكدت ان رفع التجاوزات حاليا على الشبكات حلولا ترقيعية ولا تستطيع أن تنهي الملف بشكل كامل.

وقال الناطق باسم الوزارة احمد موسى العبادي في تصريح صحفي، إن "الوزارة ماضية بزيادة معدلات الإنتاج من خلال الصيانات الدورية للمحطات التوليدية وفك الاختناقات ومعالجة شبكات النقل بإضافة خطوط جديدة ومحطات تحويلية مثل محطة البلديات ومحطة شرق الرصافة ببغداد"، لافتاً إلى، أن "محطة العماري ستدخل خط الخدمة في الأيام المقبلة".

وفيما يخص التجاوزات أشار العبادي إلى، أن "هناك تجاوزات كبيرة على شبكات التوزيع في المناطق الزراعية والعشوائيات وهذا الأمر لا يتم الحد منها إلا بإصدار قوانين جديدة من قبل مجلس النواب".

وأردف، أن "تشريع القوانين يتيح للوزارة الدخول إلى تلك المناطق وتنظيم الشبكات وتحويلها إلى الاشتراك النظامي".

وتابع أن "الوضع الصحي والاقتصادي الذي تمر به البلاد سيربك عمل وزارة الكهرباء بالمضي بالمشاريع الكبيرة وربما ستقوم الوزارة بمراجعة تلك المشاريع"، موضحاً أن "هناك شبكات قديمة تحتاج إلى التأهيل وهذا الأمر بحاجة إلى إطلاق موازنات وصلاحيات ليتسنى للوزارة القيام بواجباتها".

وبين أن "الفرق الجوالة والميدانية التابعة لوزارة الكهرباء تسعى إلى رفع التجاوزات قدر الإمكان إلا أنها حلول ترقيعية ولا تستطيع أن تنهي ملف التجاوزات بشكل كامل".

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات