شبكة النبأ المعلوماتية

خلية الأزمة تحذر من سلالات شرسة لكورونا وتتخذ إجراءات حازمة للعائدين من الخارج

twitter sharefacebook shareالجمعة 24 نيسان , 2020152

أكد خلية الأزمة، أن هناك سلالات مختلفة من فيروس كورونا وأن شراسته تختلف من منطقة الى أخرى، فيما كشفت عن إجراءات وقائية حازمة للعراقيين العائدين من البلدان عالية الإصابة بفيروس كورونا.

وقال وعضو خلية الأزمة وكيل وزير الصحة الدكتور جاسم الفلاحي في تصريح صحفي اليوم الجمعة ، إن "وزارة الصحة اتخذت إجراءات وقائية حازمة على جميع العائدين الى العراق خاصة القادمين من البلدان عالية الاصابة والمصنفة بفئة (أ)"، لافتا الى، أن"هذه الإجراءات تبدأ بالحجر الصحي وإجراء الفحوصات والتدابير الموجودة وعدم التهاون او التساهل الذي من الممكن أن يؤدي الى عواقب وخيمة".

"التحدي الكبير الذي يواجه خلية الازمة، يشير الفلاحي، "يتعلق بعودة العراقيين العالقين في الخارج في أكثر من بلد وخاصة القادمين من بلدان عالية الإصابات الوبائية خاصة من أميركا وأوربا"، مبيناً أن"خلية الأزمة لا تستطيع منع أي عراقي من العودة الى بلده خاصة العالقين الذين يواجهون ظروفاً صعبة ،قسم منهم ذهب لغرض العلاج والبعض الآخر لغرض الدراسة وتقطعت بهم السبل".

كما قال، أن "هناك سلالات مختلفة من فيروس كورونا وأن شراسته تختلف من منطقة الى أخرى" مبيناً أنه"ومنذ ظهور فيروس كورونا في ووهان الصينية تعرض الى ثلاث تحولات جينية، ما تسبب بزيادة في عدد الاصابات والوفيات في العديد من دول العالم".

وحذر مدير عام صحة المثنى الدكتور عون المالكي، اليوم الجمعة، من دخول فيروس كورونا المعروف بالنوع الأوروبي الأشد خطورة للمحافظة" لافتاً الى، أن"هذا النوع من الفيروس ظهرت أعراضه على المصابين مؤخراً".

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات