الجمعة 30 كانون الثاني , 2016

نقيب الصحفيين يثمن عمل مؤسسة النبأ ويدعو اصحاب القرار لتبني طروحاتها الفكرية والإعلامية

ناقش كادر شبكة النبأ المعلوماتية مع نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي خلال لقاء جرى في مقر النقابة ببغداد تناول مناقشة وتقيم  الوضع الثقافي والاعلامي والتحديات التي ينبغي معالجتها.

وأستعرض مدير مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام الاستاذ علي الطالقاني، مجمل  أنشطة مؤسسة النبأ للثقافة والأعلام، من إقامة الورش والندوات الاعلامية والمناقشات العلمية التي تتناول الشأن العراقي والاقليمي والعالمي، وطرح النتائج والمعالجات الصحيحة كافة من خلال نخبة من الاكاديميين والمختصين.

وأشار الطالقاني الى أن" شبكة النبأ  كانت لها الاسبقية كمؤسسة اعلامية ثقافية فكرية قرابة عقدين من العمل الدؤوب  تطرقت من خلال تلك المسيرة  لتحديات وآفاق الإعلام المحلي والعالمي  يجتمع فيها من ذوو الخبرة  من صناع الكلمة الحرة.

بدوره ثمن نقيب الصحفيين العراقيين الدور الاعلامي والثقافي لمؤسسة النبأ للثقافة والاعلام كأول مؤسسة إعلامية  ثقافية تستثمر المناقشة الاكاديمية والاعلامية في طرح قضايا المجتمع العراقي بأسلوب حرفي ممتهن للعلمية الحديثة.

ودعا اللامي أصحاب القرار السياسي للاستفادة من الطروحات العلمية التي تقدمها المؤسسة لصياغة المقترحات والخطط المستقبلية، وتجاوز الإخفاقات والقرارات والالتزامات غير المنفذة بغية النهوض بالواقع العراقي الذي يشهد ظروف استثنائية تتطلب تكاتف الجهود لتجاوز تلك المرحلة إضافة الى تعميم  التجربة على وسائل الاتصال والاعلام في العراق.

فيما تحدث مسؤول وكالة النبأ الأخبار الاستاذ باسم الزيدي عن المؤسسة وما تعنى به من خلال ما تقدمه من اعمال من خلال المراكز البحثية واهمية ما تقوم به من نتاجات، وانعكاساتها.

وتعد مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام منظومة متعددة الأبواب والصفحات تتضمن معارف ومعلومات في الفكر والثقافة والدين والتراث والسياسة والاقتصاد والاجتماع والعلوم وغيرها، وتهدف إلى الدفاع عن حقوق الإنسان ونشر الوعي والدعوة إلى بناء الإنسان فكريا وثقافيا، وتطوير مهاراته وإمكانياته، وتضم  عدد من المراكز البحثية والفكرية والاعلامية وهي (مركز المستقبل للدراسات الاستراتيجية، مركز الفرات للتنمية والدراسات الاستراتيجية، مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات، مركز الامام الشيرازي للدراسات والبحوث، شبكة النبأ المعلوماتية، وكالة النبأ الاخبار، وصحيفة المختار من شبكة النبأ المعلوماتية).

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات