شبكة النبأ المعلوماتية

تدق ناقوس الخطر.. سائرون تحذر من اتساع رقعة الهجمات الارهابية في ديالى

twitter sharefacebook shareالجمعة 24 نيسان , 2020105

حذر رئيس تحالف سائرون في محافظة ديالى، يوم الجمعة، من اتساع رقعة الهجمات الارهابية في المحافظة، داعيا ارسال قوات اضافية لسد الثغرات الامنية.

وقال النائب برهان المعموري، "تعتبر محافظة ديالى من المحافظات ذات الخصوصية الأمنية لما تتمتع به من موقع جغرافي حساس كونها تربط العاصمة بغداد بالمحافظات الشمالية"، مبيناً، أن "الأحداث الأمنية التي شهدتها قبل عدة سنوات كانت قد أثرت بشكل واضح على استقرار العاصمة".

وأضاف المعموري، أن "الخروقات الامنية المتكررة التي حصلت في محافظة ديالى مؤخراً أدت إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى من قواتنا المسلحة"، لافتاً إلى، أنها "دقت ناقوس الخطر وكشفت عن نقاط ضعف تتطلب معها معالجات سريعة لضمان أمن المحافظة".

وأوضح، أن "المناطق المترامية الاطراف في محافظة ديالى تحتاج إلى قطعات عسكرية إضافية لسد ثغراتها الأمنية"، مطالباً القائد العام للقوات المسلحة بإرسال لواء أو لواءين إلى جانب الفرقة العسكرية الخامسة المنتشرة في مناطق محافظة ديالى".

وأكد رئيس التحالف في ديالى، "حاجة القطعات العسكرية الموجودة في المحافظة إلى تجهيزات ومعدات رصد ومتابعة كالنواظير الحرارية وأجهزة الاستطلاع الاخرى"، داعيا في الوقت ذاته إلى "تكثيف عمل الأجهزة الاستخبارية من أجل الكشف عن الخلايا النائمة".

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات