شبكة النبأ المعلوماتية

الصحة العالمية تؤكد على استمرار إجراءات الوقاية من كورونا في العراق

twitter sharefacebook shareالخميس 23 نيسان , 2020

دعت منظمة الصحة العالمية، يوم الخميس، الحكومة باستمرار غلق الحدود والتشديد في الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، مشيرة ان الافضل رفع الحظر الجزئي في أول يوم من شهر رمضان،

وقال ممثل المنظمة في العراق أدهم اسماعيل في تصريح صحفي، إن "اليوم الأول لرفع الحظر الجزئي لم تكن مؤشراته جيدة، بشأن الالتزام بالاجراءات الوقائية على عكس اليوم الثاني".

وأضاف، أن "رفع الحظر الجزئي الأفضل في أول يوم من شهر رمضان، إلا أن الحكومة ارتأت رفعه لحاجة المواطنين إلى شراء التجهيزات استعدادا للشهر الفضيل".

وتوقع اسماعيل، أن يكون التزام المواطنين أكثر خلال شهر رمضان المبارك، لاسيما في النهار بسبب الصيام وحرارة الطقس، مؤكداً أنه "في حال تراجع الإصابات إلى الصفر أو واحد يمكن الإعلان عن رفع الحظر كليا".

وشدد على ضرورة استمرار غلق المنافذ الحدودية حتى بعد سيطرة العراق على الفيروس، لكون هناك دولاً مجاورة للعراق مازالت تشهد إصابات كثيرة، فيمكن ان يعود المرض من جديد.

وأشار إلى، أن "مراكز البحوث العالمية لم تقدم حتى الآن أي علاج للفيروس"، مبيناً أن "علاج الملاريا كان غير ناجح لكونه تنتج عنه آثار جانبية لهذا نحتاج إلى بحوث تنتج علاجاً يقضي على الفيروس دون أن ينجم عنه أمراض ومضاعفات أخرى".

وأكد، أن "العلاج الحقيقي في الوقت الراهن الالتزام بالاجراءات الوقائية".

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات