الجمعة 30 كانون الثاني , 2016

انفجار انبوب للغاز يفقد كردستان ثلث طاقتها من الكهرباء

اعلنت وزارة الكهرباء في اقليم كوردستان، ان انفجار انبوب نقل الغاز بين قادر كرم واربيل، تسبب بانخفاض انتاج الكهرباء بـ750 ميجاواط، مضيفة ان الكهرباء ستعود الى وضعها الطبيعي خلال يومين، ما لم تحدث اي مشكلة جديدة. وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، محمد امين هورماني، لأحدى الوسائل الاعلامية الكردية، "ما لم تحدث مشكلة جديدة، بحسب الوعود التي قطعت، فانه سيتم اصلاح انبوب الغاز خلال اليومين المقبلين، وستعود الطاقة الكهربائية الى وضعها الطبيعي".

واضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، ان انفجار انبوب الغاز تسبب في فقدان "750 ميجاواط، لكن سيتم اصلاح ذلك بإعادة تشغيل محطة غاز جمجمال، واسترجاع 750 ميجاواط خلال اليومين المقبلين".

يشار الى ان انتاج الكهرباء في عموم اقليم كوردستان يبلغ نحو 2750 ميجاواط، نصف ذلك الانتاج يولد عبر الغاز، ويتوقع مسؤولو وزارة الكهرباء ان تبلغ نسبة الانتاج في هذا الفصل 5 الاف ميغا واط. يذكر انه في الساعة 01:15 من صباح امس الجمعة، 29-1-2016 انفجر انبوب للغاز ممتد من قادر كرم الى اربيل، في قرية كردة دي، التابعة لناحية شوان، ما ادى الى تعطل المحطات الكهربائية التي تعمل بالغاز، وانخفاض انتاج الكهرباء في اقليم كوردستان.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات