شبكة النبأ المعلوماتية

صالح: يجب الوصول لرؤى مشتركة بين جميع الاطراف لحفظ حقوق العراقيين

twitter sharefacebook shareالأثنين 20 نيسان , 2020

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، يوم الاثنين، على ضرورة التشاور والتنسيق بين جميع الأطراف والقوى السياسية بشأن تشكيل حكومة جديدة، فيما اشار الى الاستناد إلى الدستور والمصلحة الوطنية بشأن حل المسائل العالقة.

جاء ذلك خلال استقباله في قصر السلام ببغداد، وفد حكومة إقليم كردستان برئاسة وزير المالية آوات شيخ جناب.

وحسب بيان لمكتب صالح الاعلامي، تلتقته وكالة النبأ للأخبار، أن "رئيس الجمهورية، اكد خلال اللقاء، ضرورة التشاور والتنسيق بين جميع الأطراف والقوى السياسية بشأن تشكيل حكومة جديدة تمثل جميع العراقيين وتكون قادرة على تلبية المطالب المشروعة، وتحقيق الإصلاحات المطلوبة".

وشدد صالح، وفقا للبيان، على "أهمية الاستناد إلى الدستور والمصلحة الوطنية بشأن حل المسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية والإقليم، والوصول إلى رؤى مشتركة تذلل العقبات أمام توفير الخدمات الضرورية، وتحفظ حقوق العراقيين كافة".

بدوره ، أكد الوفد حرص حكومة إقليم كردستان على إيجاد تفاهمات مشتركة مع الحكومة الاتحادية لكافة القضايا العالقة بما يرسخ التعاون والعمل المشترك من أجل تجاوز الظروف الراهنة التي يمر بها العراق.

كما تم، بحث سبل مواجهة وباء كورونا المستجد، والتنسيق المشترك للحدّ من انتشار هذه الجائحة وضرورة الالتزام بالإرشادات الصحية وإسناد الكوادر الطبية.

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات