شبكة النبأ المعلوماتية

خبير: الحرب الأمريكية الصينية الاقتصادية مرهونة بالحكومة العراقية الجديدة

twitter sharefacebook shareالأثنين 20 نيسان , 2020170

رأى الخبير الاقتصادي وسام التميمي، اليوم الاثنين، ان الجانب الاميركي يسعى للاستحواذ على المشاريع الاستثمارية العراقية بهدف محاربة الصين اقتصاديا، مبينا ان نجاح المؤامرة الاميركية من عدمها مرهون بقرارات الحكومة الجديدة ومدى ميولها للصين واميركا.

وقال التميمي في تصريح صحفي، ان "اللعبة الاميركية السعودية للسيطرة على اسواق النفط واغراقها تهدف الى قلب موازين الاقتصاد العالمي والهيمنة على اسعار بورصات النفط".

وأضاف، ان "الصين تعد عدوة اميركا الاولى في المجال الاقتصادي، وأبرمه العراق من اتفاقات مع الجانب الصيني يمثل تحديا لأميركا التي تعد العراق ساحتها الاولى للاستثمار، وبالتالي فهي ستحاول استخدام العراق كسلاح ضد الصين وستضغط على الحكومة الجديدة من اجل انهاء هذه الاتفاقية".

وتابع، ان "الايام المقبلة ستتضح خلالها الكثير من معالم الحكومة، حيث ان واشنطن تنتظر تشكيلها من اجل البدء بمشاريعها السياسية الجديدة والتي اهمها السيطرة الى المشاريع الاستثمارية".

وأشار الى، ان "اميركا قد خسرت الكثير من الاموال اثناء تفشي فيروس كورونا، وقد تستخدم وسائل الترغيب والترهيب لتخفيض عدد المشاريع الصينية في العراق في حال لم تتمكن من الغاء الاتفاقية بين البلدين".

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات