شبكة النبأ المعلوماتية

المفوضية العليا توضح بشأن الانتخابات المقبلة

twitter sharefacebook shareالأحد 19 نيسان , 2020188

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، يوم الأحد، أنها بأنتظار تشريع الملاحق الفنية، من أجل التهيئة لإجراء الانتخابات المبكرة، فيما أشارت أن جائحة كورونا حالت دون التواصل مع شركاء العملية الانتخابية.

وفي بيان لمكتب الناطق الإعلامي للمفوضية، تلقته وكالة النبأ للأخبار، أن "المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تعمل وبكل جهد إستعداداً لإجراء اِنتخابات مجلس النواب العراقي المبكرة على وفق المعايير الدولية".

"المفوضية باِنتظار تشريع قانون الاِنتخابات والجداول الملحقة به والتي تحدد الدوائر الاِنتخابية وعدد المقاعد لكل دائرة فضلاً عن تخصيص الموازنة الاِنتخابية"، أضاف.

وأشار البيان إلى، أن "إجراء الاِنتخابات يمر بمراحل عدة على وفق الجدول العملياتي وهذا يتطلب جهداً ووقتاً يبدأ من تاريخ تشريع قانون الاِنتخابات وملاحقه وتخصيص الميزانية المالية الاِنتخابية".

وأوضح، أن "المفوضية تواصلت مع شركاء العملية الاِنتخابية وبشكل واسع لإيصال رسائل تتضمن سياسة الثقة التي اِعتمدتها المفوضية من خلال تنسيق اللقاءات معهم في موعد يحدد في كل شهر، لكن جائحة كورونا حالت دون إكمال اللقاءات خلال هذا الشهر".

وأكد البيان على "سعي المفوضية لإجراء اِنتخابات نزيهة وشفافة تلبيةً لتطلعات الشعب العراقي وتحقيقاً للعدالة المنشودة في التمثيل النيابي".

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات