شبكة النبأ المعلوماتية

النقل تجلي 161 مواطنا عراقيا عالقا في المانيا

twitter sharefacebook shareالسبت 18 نيسان , 2020

اعلنت وزارة النقل، اجلاء 161 مواطنا عراقيا عالقا من المانيا.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار، أن الرحلة الاستثنائية الاولى نفذتها طائرة الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية عادت الى ارض الوطن والتي كانت مخصصة لاجلاء (161) مواطنا عراقيا من مدينة فرانكفورت (المانيا) والتي انطلقت صباح الجمعة".

وأضافت، أن "رحلة فرانكفورت تعتبر الثانية من نوعها بعد رحلة برلين التي حلقت عبر الاجواء الاوربية وبطواقم عراقية بعد استحصال الموافقات الاصولية بعد مخاطبة وزير النقل عبد الله لعيبي نظيره الالماني عبر وزارة الخارجية لفتح الاجواء امام طائرات الناقل الوطني وتسهيل عملية الاجلاء، حسب القوانين واللوائح الصحية المعتمدة لدى البلدين وبالتنسيق مع اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ووزارتي الخارجية والصحة"، مؤكدا، انه "ستكون هناك باصات لنقل العائدين الى أماكن الحجر ترافقهم حماية امنية".

وتابع البيان، أن "محطة الهبوط الأولى للرحلة كانت في مطار اربيل الدولي لأيصال (107) مسافرين، أما محطة الهبوط الأخيرة كانت في مطار بغداد الدولي لايصال (54) مسافرا".

وأشار إلى، أن "كان في أستقبال المسافرين في المحطتين المذكورتين كادر متخصص من وزارة الداخلية ووزارة الصحة لإكمال اجراءات الدخول حسب التعليمات الخاصة بقرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وخلية الأزمة المتعلقة بالفحوصات والحجر الصحي".

وشن ناشطون ومدونون حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بضرورة حجر المواطنين العائدين الى البلاد لحين التأكد خلوهم من فيروس كورونا المستجد.

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات