شبكة النبأ المعلوماتية

سائرون يوضح أسباب رفض الكاظمي سابقا والموافقة حاليا

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 14 نيسان , 2020

أكد النائب عن تحالف سائرون رياض محمد، ان الكاظمي سبب الموافقة على الكاظمي اليوم يعود لمبدأ "المزاحمة" وامكانية رفض الزرفي واختيار شخصية اخرى عنه،

وأوضح محمد في تصريح صحفي، تابعته وكالة النبأ للأخبار، أنه "عندما رشح الكاظمي في الفترة السابقة، قابل هذا الترشيح الرفض من قبل القوى السياسية، مبينا "سبب القبول عليه في الفترة الراهنة ورفضه في السابق، يعود لوجود بدائل اخرى عنه واقرب للقوى السياسية من الكاظمي".

وتابع، ان "سبب الموافقة عليه اليوم يعود "لمبدأ المزاحمة" وامكانية رفض الزرفي واختيار شخصية اخرى عنه".

واكد محمد، اننا "مع تشكيل حكومة عراقية بفضاء وطني بشكل سريع، لان الشعب العراقي اليوم امام تحديات سياسية واقتصادية وامنية وصحية كبيرة".

وأشار النائب عن تحالف سائرون إلى، أن "امريكا وايران من حقها طرح آرائها بشأن رئاسة الوزراء العراقية، ولكن لا يمكنهما التدخل في الاختيار"، لافتا إلى ان" كتائب حزب الله لا تمتلك ادوات سياسية بالعملية السياسية، وهم لديهم اراء خاصة بهم، ولا يمكن ان نقول ان" رأي حزب الله العراقي هو رأي ايران مطلقا".

وذكر أن "الكاظمي لم يكن مرشح القوى السياسية الشيعية، وانما مرشح رئيس الجمهوية برهم صالح"، مؤكدا ان" بعض القوى السياسية تعمل على المماطلة والتسويف فيحسم ملف رئاسة الوزراء".

وبين محمد، ان "الكاظمي بدأ يحاول اقناع الشركاء بالعملية السياسية ان يوفروا له البيئة المناسبة للعمل كي ينجح في اخراج العراق من ازماته الحالية".

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات