شبكة النبأ المعلوماتية

تجمع المفكرين والأكاديميين العراقيين يدعو الكاظمي الى الابتعاد عن تدوير وزراء الحكومة المستقيلة

twitter sharefacebook shareالأحد 12 نيسان , 2020

أكد تجمع المفكرين والأكاديميين العراقيين المستقلين، اليوم الاحد، أهمية التزام رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي بالابتعاد عن تدوير الوزراء الحاليين المستقيلين في الحكومة المؤقتة.

وبحث التجمع أثناء الاجتماع الدوري للتجمع في بغداد اليوم، بعض التسريبات التي تفيد بتدوير بعض وزراء الحكومة المستقيلة، مبينا بإنها كانت السبب الرئيسي في التظاهر والاحتجاج على الأداء السيء في أغلب الوزارات".

وقال التجمع في بيان، ان "الاحداث السياسية الأخيرة والمتسارعة أوجبت التدقيق في الدوافع للقوى السياسية وعدم قدرتها في الاتفاق خلف تسمية رئيس وزراء لمرحلة أنتقالية، لافتا الى انه مؤشر لفشل تمثيل أرادة المواطنين وطموحاتهم لاسيما بعد الاجماع على تكليف الكاظمي بعد مرور أكثر من أربعة أشهر".

وشدد البيان، على ضرورة مراعاة رئيس الوزراء المكلف الأصوات والارادات الاكاديمية والنخب الفكرية والمثقفة الرافضة للتدوير الذي قد يشمل بعض السادة الوزراء الحاليين المستقيلين ضمن حكومة ( تصريف الأعمال) والابقاء في مناصبهم.

وحذر البيان، من عودة المتظاهرين وتعطيل الحياة في العاصمة وباقي المحافظات المتضررة جراء اعمال الفساد والفشل المتراكم للفترة الماضية، بسبب عدم تمثيل الحكومة المؤقتة تطلعات العراقيين بكل اطيافهم وخاصة الطبقة الأكاديمية لما عانت من تهميش وسوء تعامل مع امكانياتها وتطلعاتها الكبيرة لخدمة بلدنا العزيز.

ودعا التجمع، رئيس الوزراء المكلف السيد الكاظمي الى التدقيق ودراسة الخيارات المطروحة لتشكيل كابيتنه الوزارية".

وأشار الى، أهمية التخلص من الضغوطات والاملاءات التي تمارسها بعض القوى السياسية لمنافع فئوية بترشيحها شخصيات حزبية لا تمتلك الخبرة الكافية في تسيير الأعمال.

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات