شبكة النبأ المعلوماتية

التعليم العالي تخول الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة لطلبة الدراسات العليا

twitter sharefacebook shareالسبت 11 نيسان , 2020

خولت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، مجالس الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة لطلبة الدراسات العليا للفصل الاول للسنة الدراسية ٢٠١٩-٢٠٢٠.  

وقالت الوزارة في بيان، ان "الوزارة وافقت على تخويل مجالس الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة لطلبة الدراسات العليا للفصل الاول للسنة الدراسية ٢٠١٩-٢٠٢٠ من خلال منح ما لا يزيد عن خمس درجات لتحويل حالة الطالب من مكمل الى ناجح او من راسب بأكثر من نصف المواد الى مكمل".

واضاف البيان، ان "وزارة وافقت على عدم مطالبة الطلبة باعادة المواد الدراسية للفصل الدراسي الثاني الحاصلين فيها على تقدير متوسط (حصرا) كونهم اجتازوا النجاح بالمعدل العام للسنة التحضيرية وانتقالهم لسنة البحث".

وأوضح،ان "عددا من طلبة الدراسات العليا المعادين للدراسة للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠، تمت مطالبتهم بالمواد الدراسية الراسبين فيها وبالمواد الحاصلين فيها على تقدير متوسط للفصلين الدراسيين الاول والثاني وقد كانت نتيجة الفصل الدراسي الاول للعام ٢٠١٩-٢٠٢٠، هي النجاح وحصولهم على تقدير جيد فما فوق لو تم احتساب معدل السنة التحضيرية بدون اعادة المواد الحاصلين فيها على تقدير متوسط التي يفترض اعادتها دواما او امتحانا للفصل الثاني (الحالي)، مشيرا الى، ان هؤلاء الطلبة شملوا بالموافقة الاخيرة".

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات