شبكة النبأ المعلوماتية

تحالف القوى السنية يدعم الكاظمي لتشكيل الحكومة

twitter sharefacebook shareالأربعاء 08 نيسان , 2020143

أعلن تحالف القوى السنية، اليوم الأربعاء، عن دعمه تشكيل حكومة يرأسها مصطفى الكاظمي، رئيس جهاز المخابرات.

وكشف التحالف الذي يضم (40 مقعدا من أصل 329) في تصريح صحفي، عن "دعمه وتأييده لتوافق الكتل السياسية المعنية (في إشارة إلى القوى الشيعية) على ترشيح مصطفى الكاظمي لتشكيل الحكومة الجديدة".

وأشار إلى "التزامه بوحدة الصف السياسي، من أجل تجاوز المرحلة الصعبة والمخاطر الجمة التي تعاني منها البلاد على المستويات الصحية والأمنية والاقتصادية والسياسية".

وأضاف "يضع باهتماماته أن يكون المرشح لرئاسة الحكومة، يحظى بقبول وتأييد من القوى السياسية المسؤولة عن الترشيح، وأن يتمتع بالقبول على المستوى الوطني".

وكان تحالف "القوى العراقية" يدعم في البدء ترشيح الزرفي، ومن شأن الموقف الجديد تقليص حظوظ الأخير بدرجة كبيرة في تمرير حكومته بالبرلمان.

والأحد، أعلنت 5 كتل شيعية هي: تحالف الفتح، ودولة القانون، وتيار الحكمة، وكتلة النهج الوطني، وكتلة الفضيلة، الاتفاق على ترشيح الكاظمي، بدل الزرفي، لتشكيل الحكومة، وتملك في مجموعها 106 مقاعد في البرلمان.

والكاظمي، مستقل لا ينتمي إلى أي حزب سياسي، تسلم منصب رئيس جهاز المخابرات الوطني، في يونيو/ حزيران 2016، خلال فترة تولي حيدر العبادي رئاسة الحكومة، ولا يزال يشغل المنصب حتى الآن.

المصدر: وكالات

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات