شبكة النبأ المعلوماتية

الهجرة تعلن أعداد النازحين وتؤكد لا توجد موازنة لحد الان لشمول العائدين بالمنحة

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 07 نيسان , 2020

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، يوم الثلاثاء، أعداد العوائل النازحة في المخيمات وخارجه، والموزعة في مناطق متفرقة من البلاد، فيما أكدت على السعي لشمولها بالمنحة المالية خلال موازنة العام الحالي.

وقال وزير الهجرة نوفل بهاء موسى في تصريح صحفي، تابعته وكالة النبأ للأخبار، إن "نحو 60 ألف عائلة موجودة حالياً في المخيمات موزعة في مختلف مناطق البلاد، وخارج المخيمات نحو 100 ألف عائلة".

وأضاف موسى، أن "الهدف الأساس للوزارة أن توزع المنح المالية لجميع العائلات النازحة، لافتاً الى، أنه "تم توزيع المنح لجميع العائلات خلال العام 2019 بعد تخصيص 50 مليار دينار في موازنة العام الماضي".

وأوضح أن "العام الحالي وإلى الآن لا توجد موازنة، والدولة تعمل بموازنة 1/12"، مبيناً أن "الوزارة قامت بتوزيع المنح لـ 3200 عائلة عائدة في كل شهر وبواقع مليون ونصف المليون لكل عائلة، وتعطى حسب الأسبقية من ناحية عودة العائلات لمناطق سكناهم".

وأشارموسى الى، أن "الوزارة تسعى من خلال موازنة العام 2020 بشمول جميع العائلات النازحة والعائدة بالمنح المالية"، مؤكداً أن "هناك نحو 60 ألف عائلة موجودة حالياً في المخيمات موزعة في مختلف مناطق البلاد، وخارج المخيمات نحو 100 ألف عائلة".

وتابع وزير الهجرة والمهجرين، أنه "تم إغلاق نحو 85 مخيماً في العام الماضي و10 مخيمات في بداية العام الحالي"، مشيرا الى، أن الوزارة مستمرة بتسهيل عودة النازحين الى مناطق سكناهم واغلاق المخيمات".

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات