شبكة النبأ المعلوماتية

نائب: القوى الشيعية اتفقت على بديل للزرفي

twitter sharefacebook shareالأثنين 06 نيسان , 2020

كشف النائب عن كتلة الحكمة النيابية حسن فدعم، اليوم الاثنين، عن وجود اتفاق على إرسال مرشح جديد بديلاً عن المكلف الى رئيس الجمهورية.

وقال فدعم في تصريح صحفي، إن "القوى السياسية اجتمعت يوم أمس في منزل زعيم تحالف الفتح هادي العامري، وبحضور كل من رئيس ائتلاف دولة القانون، ورئيس تيار الحكمة ، وزعيم حركة عطاء وبعض الشخصيات الشيعية الأخرى، وجرى خلال الاجتماع مناقشة تكليف الزرفي لرئاسة الوزراء".

وأضاف "تمخض الاجتماع عن الاتفاق على اختيار مصطفى الكاظمي كبديل عن رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي وإبلاغ رئيس الجمهورية بكتاب رسمي".

وأشار فدعم الى أن "جميع القوى الشيعية، بما فيها النصر وسائرون، قد اتفقت على إيجاد بديل عن الزرفي وابلاغ رئيس الجمهورية بذلك"، مؤكداً "نحن الآن أمام ثلاثة خيارات، إما انتظار انتهاء مدة تكليف الزرفي، أو رفض البرلمان عقد جلسة استثنائية أو يقدم الزرفي اعتذاره عن التكليف".

ورفض كل من تحالف الفتح وائتلاف دولة القانون وكتلة العقد الوطني، وكتلة النهج الوطني، تكليف الزرفي من الرئيس برهم صالح، وعدت ذلك تجاوزاً على جميع السياقات الدستورية والأعراف السياسية.

وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان محمد الحلبوسي، السبت، عن تسلم الأخير المنهاج الوزاري المقدم من رئيس مجلس الوزراء المكلف عدنان الزرفي.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات