شبكة النبأ المعلوماتية

النجف.. تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بحبات برد

twitter sharefacebook shareالأثنين 06 نيسان , 2020

شهدت محافظة النجف الأشرف، عصر الإثنين، تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد.

وتوقع المتنبئ الجوي، صادق العطية، الاثنين، تسبب منخفض السودان الحراري بهطول الأمطار وارتفاع الحرارة بالعراق.

وقال العطية، في منشور على الفيسبوك، إنه "رغم تواجد مرتفع جوي في الطبقات العليا وجميعنا يعلم دور المرتفعات العليا في تشتت السحب، الا ان تواجد انكسارات في مسار التيار الهوائي الغربي النشط في الطبقات العليا، ورياح جنوبية رطبة قادمة من بحر العرب في الطبقات القريبة من سطح الارض (على ارتفاع 1500 متر )، مع وجود استجابة سطحية رطبة بسبب اندفاع منخفض السودان الحراري وتشكل خلايا من الضغط المنخفض شمال شبه الجزيرة العربية والعراق يسبب حالة جوية وامطار متفاوتة الشدة في اماكن متفرقة هذا اليوم".

وأضاف، "ستكون الامطار رعدية خفيفة الى معتدلة بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الطبقات العليا، ومدن غرب ووسط البلاد وشمالها ستشملها الامطار هذا اليوم، ومدن جنوب البلاد ستشملها الامطار ليلا او فجر يوم الثلاثاء تباعا".

وتابع "تنتهي الحالة في عموم المدن تقريبا خلال ساعات نهار يوم الثلاثاء، ولكنها تستمر خفيفة في اماكن من مدن البصرة وميسان وذي قار والسليمانية وشمال اربيل ودهوك، يستمر الارتفاع بدرجات الحرارة هذا اليوم وغدا في عموم المدن".

وبين عطية، أن "الرياح هذا اليوم مابين ساكنة الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة، ربما يكون هنالك بعض النشاط في مناطق من مدن النجف والديوانية والعاصمة بغداد وبابل".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات