شبكة النبأ المعلوماتية

الصحة العالمية تغرد: الرضاعة الطبيعية تحمي أطفالنا من فايروس كورونا

twitter sharefacebook shareالأثنين 06 نيسان , 2020

نصحت منظمة الصحة العالمية الأمهات بإرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية في الوقت الحالي، مبينة أن لها أهمية كبيرة لحمايتهم من فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

وذكرت الصفحة الرسمية للمنظمة في مصر على تويتر،ضمن الجهود التي تبذلها عالميا للوقاية من فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض كوفيد – 19".

ونصحت منظمة الصحة العالمية الأمهات، بالرضاعة الطبيعية لحماية الأطفال من الأمراض، ولكي ينمو جسمهم بطريقة صحية".

وتابعت، ان "للرضاعة الطبيعية دور فعال في وقاية الطفل من الأمراض المعدية، لأنها تقوي الجهاز المناعي عن طريق نقل أجسام مضادة من الأم إلى الطفل".

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) مليون و225 ألف مصاب، بينهم أكثر من 66 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 253 ألف شخص.

وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، التي أصبحت تحتل المركز السادس عالميا بأكثر من 81 ألف إصابة.

وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول عالميا بعدما أصبح عدد المصابين فيها أكثر من 311 ألف مصاب ونحو 8500 حالة وفاة، تليها إسبانيا في المرتبة الثانية بـ 130 ألف مصاب وأكثر من 12 ألف حالة وفاة، ثم إيطاليا في المرتبة الثالثة بأكثر من 124 ألف إصابة، وأكثر من 15 ألف حالة وفاة، وفقا للإحصائيات.

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات