الأربعاء 28 كانون الثاني , 2016

الحج والعمرة تحدد منتصف شهر شباط المقبل موعدا لبدء التقديم الالكتروني

حددت الهيئة العليا للحج والعمرة، اليوم الخميس، منتصف شهر شباط المقبل موعدا لبدء التقديم الالكتروني للمواطنين الراغبين بأداء مناسك الحج للعامين المقبلين، مبينة أن التقديم سيكون للمواطنين في محافظاتهم.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه, "إن الهيئة ستفتح باب التقديم للحج لموسمي (2017– 2018) اعتبارا من يوم الاثنين 15 من شهر شباط المقبل ولمدة 30 يوما ولجميع المحافظات.  وأوضح أن اعتماد حصص المحافظات يتم على ضوء الإحصاء السكاني التقديري المعتمد من قبل وزارة التخطيط/ دائرة الإحصاء لعامي 2017– 2018".

وأضاف الكناني، أن "الهيئة ستعلن في وقت لاحق عن المنافذ التي سيتم فيها بيع بطاقة الرقم الالكتروني البالغ سعرها 25 ألف دينار غير قابلة للرد، مطالبا الموطنين بالاحتفاظ بهذه البطاقة واستمارة التقديم لإثبات حقهم في التقديم وكذلك للمراجعة بعد الفوز بالقرعة".

وبين الكناني أن القرعة الالكترونية ستسحب بنسب تعتمد على الفئات العمرية للمتقدمين من عمر 60 سنة فما فوق مع مرافقيهم بنسبة 60%، ومن عمر 59 سنة فما دون مع مرافقيهم بنسبة 40% من الحصة المقررة.

وتابع المتحدث الرسمي، أن تقديم المواطن يكون اعتمادا على محل سكناه، المحافظة، كما في بطاقة السكن وأي تقديم على المناطق الأخرى سيحرم المتقدم من الحج حتى وإن فاز بالقرعة، لافتا الى أن كافة المواطنين المهجرين يستطيعون التسجيل على حصة محافظاتهم الأصلية التي هاجروا منها ومن خلال أي منفذ قريب على سكنهم الحالي وفي حالة فوزهم يمكنهم مراجعة أي مكتب من مكاتب الهيئة في بغداد والمحافظات لتثبيت موقفهم.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
سعد روكان صالح
2016-2-28
جيد جداً