شبكة النبأ المعلوماتية

خلية الازمة النيابية تبحث في كربلاء وبابل معالجة الوضع المالي والتحديات لمكافحة كورونا

twitter sharefacebook shareالأحد 05 نيسان , 2020

طالب النائب الاول لرئيس البرلمان حسن كريم الكعبي، الأحد، بالتحرك العاجل لمعالجة الاستخفاف بحظر التجوال واعادة النظر بالاستثناءات الممنوحة للحظر.

وذكر المكتب الاعلامي للكعبي في بيان، أن "خلية الازمة النيابية برئاسة حسن كريم الكعبي، زارت اليوم محافظة كربلاء المقدسة، وكان في استقبالهم المحافظ نصيف الخطابي، بعدها الى محافظة بابل واللقاء بمحافظها حسن منديل، وبحضور مقرر الخلية جواد الموسوي، ورئيس لجنة الامن والدفاع النيابية و النواب من المحافظتين".

وأضاف، أن "الخلية عقدت حال وصولها للمحافظتين اجتماعا مع رؤساء واعضاء خلايا الازمة فيهما لبحث التحديات القائمة والاجراءات المتخذة لمواجهة وباء كورونا".

وطالب الكعبي، "بـتحرك العاجل لمعالجة حالة التراخي والاستخفاف بفرض حظر التجوال، واعادة النظر في الاستثناءات الممنوحة بهذا الصدد”، داعية إلى “اتخاذ اقسى درجات المحاسبة لكل من يحاول كسر الحظر".

ودعا الكعبي مجلس الوزراء، الى "تفعيل التوصيات السابقة لخلية الازمة والمتعلقة بتكريم الكوادر الطبية والصحية والقوات الامنية المجتهدة بعملها، اضافة الى الجهات والدوائر الساندة، ودعوة مجلس الوزراء لتوفير الاجهزة والمستلزمات الطبية والصحية والدوائية، لكل محافظات العراق سيما الاكثر تضررا من وباء كورونا".

وبحسب البيان، "ركزت الخلية على وجوب دعم ومساندة كل الفعاليات المجتمعية وتعزيز نطاق التكافل الاجتماعي والموجودة في النجف وكربلاء في ابهى صورها".

داعية الى، "تسريع عملية منح تخصيصات مالية طارئة لكربلاء وبابل واعطاء صلاحية بالصرف لمكافحة كورونا حصرا".

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات