شبكة النبأ المعلوماتية

الجمعيات الفلاحية في كربلاء تدعو المالية تسديد مستحقات مسوقي الذرة الصفراء بالمحافظة

twitter sharefacebook shareالأحد 05 نيسان , 2020

طالب الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في كربلاء، يوم الاحد، وزارة المالية بتسديد المستحقات المالية المتأخرة لصالح مسوقي محصول الذرة الصفراء من فلاحي ومزارعي المحافظة.

وقال رئيس الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في كربلاء وليد حمد الكَريطي، إن "الفلاحين والمزارعين في محافظة كربلاء، الذين سوقوا محصول (الذرة الصفراء) إلى معمل تفريط وتجفيف الــذرة الصفراء في كربلاء التابع لوزارة الزراعة (شركة مابين النهرين العامة للبذور) لم يستلموا مستحقاتهم المالية لحد الآن".

وأضاف الكريطي، "تصلنا العديد من المطالبات من قبل الإخوة الفلاحين والمزارعين بالإسراع في صرف مستحقاتهم المالية جراء تسويقهم محصول الذرة الصفراء والتي تبدأ عملية التسويق للمحصول في كل عام من بداية شهر كانون الأول وتنتهي عند نهاية شهر أيار"، مبيناً "هناك كميات كبيرة من المحصول قد سوقت للمعمل ولدى الفلاحين والمزارعين وصولات تسويق رسمية موقعة منذ شهر كانون الثاني ولم تصرف لغاية الآن".

وأشار رئيس الجمعيات الفلاحية في المحافظة إلى، أن "في ظل هذه الظروف العصيبة جراء تفشي فيروس كورونا ان التأخير في استلام المستحقات المالية للفلاحين قد يؤثر سلباً على الفلاح في المواصلة على الزراعة ويقلل من خدمته للمحصول وبالتالي قلة الإنتاج".

وبين، أن "اغلب الفلاحين والمزارعين مصدر دخلهم الزراعة وليس لديهم مصادر أخرى فشراء الأسمدة والمبيدات والوقود وغيرها من المستلزمات الزراعية فالأموال التي يستلموها جراء بيع المحصول قد لا تكفي حتى لمتطلباتهم المعيشية".

وطالب رئيس الاتحاد المحلي، وزارة المالية بالإسراع في صرف المستحقات المالية للفلاحين والمزارعين لكونهم مقبلين على موسم زراعي جديد.

ومن الجدير بالذكر إن محافظة كربلاء المقدسة فيها مساحات واسعة تزرع بمحصول (الذرة الصفراء) ضمن مناطق عديدة في المحافظة منها منطقة الكمالية في قضاء الحر ومناطق أخرى في قضاء الهندية وكذلك مساحات كبيرة تزرع بالمحصول في قضاء عين التمر.

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات