شبكة النبأ المعلوماتية

محكمة إستئناف كربلاء تطلق سراح١٤٩ متهما للحد من تفشي كورونا في المحافظة

twitter sharefacebook shareالأربعاء 01 نيسان , 2020

أعلنت محكمة إستئناف كربلاء، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق سراح (149) متهماً بكفالة للحد من تزايد أعداد الموقوفين مما يؤثر سلباً في تفشي فايروس كورونا.

وقالت محكمة استئناف كربلاء في بيان ،انه" تنفيذاً لتوجيهات مجلس القضاء الأعلى تم إطلاق سراح (١٤٩) متهم بكفالة من قبل رئاسة محكمة استئناف كربلاء الاتحادية وذلك للحد من تزايد عدد الموقوفين مما يؤثر سلباً على انتشار فايروس كرونا".

وأضاف البيان، ان "الرئاسة أوعزت بزيادة عدد السادة القضاة الخفر لحسم قضايا المتهمين الموقوفين وإنجاز معاملات الإفراج الشرطي للمتهمين المحكومين".

وتابع، انه "تم إطلاق سراح (٢) متهم ممن شملهم الإفراج الشرطي"، مبيناً ان "محكمة الجنايات بهيئتيها ومحاكم الجنح باشرت بالنظر للقضايا التي فيها موقوفين وحسمها حيث تم الافراج عن (٧) متهمين من قبل محكمه الجنايات في كربلاء والافراج عن (٧) متهمين من قبل محاكم الجنح".

وأشار  الى، ان "الهيئة التمييزية في محكمة الاستئناف باشرت بالنظر للطعون التمييزية وتم إشعار غرفة محامي كربلاء بتبليغ المحامين للمراجعة لمتابعة قضايا موكليهم الموقوفين".

يذكر ان خلية الإزمة في محافظة كربلاء قد فرضت حظر تجوال في المدينة وعملت مع المؤسسات والدوائر والجهات المعنية من منع التجمعات والازدحامات للحد من تفشي فايروس كورونا في المحافظة.

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات