شبكة النبأ المعلوماتية

جمعية نحالي كربلاء تطالب بإستثنائها من حظر التجوال

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 31 آذار , 2020

طالبت جمعية نحالي كربلاء التخصصية، اليوم الثلاثاء، باستثنائها من حظر التجوال المفروض في المحافظة من قبل خلية الأزمة جراء تفشي فيروس (كورونا) المستجد.

وقال رئيس الجمعية علي عبد الرسول المستوفي في حديث لوكالة النبأ للإخبار، ان "نناشد رئيس خلية الأزمة محافظ كربلاء باستثنائنا من حظر التجول، مبينا ان "النحل في هذه الفترة بحاجة إلى تناشد الرعاية المباشرة من قبلنا على الرغم من أن عملنا فرادي أي لا يوجد هناك تجمعات من النحالين ولا ضرر لنا أو لغيرنا في تفشي فيروس كورونا".

وأضاف، ان "طالبنا بجميع الطرق الرسمية والأصولية لاستحصال الموافقة لكي نتنقل بين مكان السكن ومكان مناحلنا ولكن دون جدوى أو آذان صاغية لنا".

وتابع، ان "النحل في إنتاج السلة الغذائية الذي يصادف موسم عملنا في هذه الفترة الربيعية من كل عام مما سيؤدي إلى هبوط إنتاج العسل في المحافظة ناهيك عن الخسائر المادية الناتجة عن ترك خلايانا دون رعاية".

يذكر إن (جمعية نحالي كربلاء التخصصية) هي إحدى الجمعيات التخصصية التابعة للاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية التعاونية في كربلاء المقدسة أسست في وقت سابق لأهميتها في توحيد جهد النحالين ومتابعة متطلباتهم وتوفير المستلزمات والاستشارات الفنية وكذلك دعم إنتاج العسل في المحافظة.

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات