شبكة النبأ المعلوماتية

المخيم الالكتروني.. مشروع محلي بأفاق عربية

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 31 آذار , 2020

أنطلق مشروع المخيم الالكتروني في العاشر من آذار، والذي يضم نخبة من المثقفين والكوادر التعليمية في عدة دول عربية، ليحل مؤسسات تعليمية توقفت بالكامل بوقت ينتشر فيه فيروس كورونا بشكل كبير في العراق والدول العربية.

المخيم الالكتروني للتعليم المستمر الذي انشأ مع مجموعة من الطالبات في معهد الخنساء في كربلاء يهدف بحسب القائمين الى الوقوف من جديد وأعادة التعليم وان كان الكترونياً حتى يستطيع الجيل ان يقف مرة اخرى بقوة امام الجهل والتحديات.

قالت الكاتبة وصاحبة الفكرة مروة حسن، إن "في ظل ازمة كرورنا وتعليق الدراسة وإيقاف حركة العمل التربوية والاجتماعية عملت عملت أنشاء مخيم الالكتروني مع نخبة من المثقفين والكوادر التعليمية في عدة دول عربية وانطلق المشروع بتاريخ 10 / 3 من الشهر الجاري، وشهد المخيم اقبالا واسعاً من قبل المشتركين".

يتضمن المشروع، توضح الكاتبة، "عدة مواد تعليمية وثقافية وصحية، المواد التعليمية هي المواد الاساسية في المدرسة، اضافة الى الدروس الترفيهية في المخيم من الاعمال اليدوية كالحياكة والتطريز واضافة الى مادة الرسم، والتصوير".

وأشارت صاحبة المشروع إلى، أن المخيم "يستقبل الاعمار من (15 ...الى 20) عام مع اختلاف المقاعد الدراسية والمواد فينقسم المخيم الى قسمين (من 15 الى 18 ) ومن 18 الى 20)، والتعليم اون لاين، وهناك بعض التسجيلات الصوتية من قبل المدربين"، مؤكدة، يبلغ "عدد المشتركين أكثر من 200 طالباً في مجموعات الكترونية، و 12 مدربة لحد الان".

ولفتت إلى، أن "المخيم مجاني لكن هناك ضوابط الزامية يلتزم فيها الطالب ومع المخالفة يتم التعامل معه بشكل خاص وقد يتوقف عن التعليم لمدة زمنية"، كاشفة، ان "المخيم سيطبق خلال ايام في دول الخليج بتعاون مع منظمات المجتمع المدني والمؤسسات التنموية ".

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات