عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

مؤسسات المجتمع المدني تساهم بمساعدة العوائل المتعففة في بغداد وكربلاء

twitter sharefacebook shareالأثنين 30 آذار , 2020

بدأت عدد من مؤسسات المجتمع المدني في الأيّام الجارية التي تفشّى فيها وباء كورونا في  العراق، بحملات مكثفة لرعاية العوائل المتعففة في بغداد وكربلاء.

اذا قامت مؤسسة أنوار الجوادين صلوات الله عليهما الثقافية الخيرية التابعة للمرجعية في مدينة بغداد، بتوزيع إعانات على المتعفّفين والأيتام وعوائل الشهداء، أبرزها سلال من المواد الغذائية.

وأكدت المؤسسة أنّها ستستمر بهذا العمل الخيري في الأيّام القادمة، وذلك انطلاقاً من وصايا المرجع الديني السيّد صادق الشيرازي في مجال حماية ورعاية العوائل المتعفّفة في أيام أزمة وباء كورونا.

فيما حظيت العديد من العوائل المتعفّفة في المناطق المحرومة من العاصمة بغداد بإعانات من مركز أهل البيت صلوات الله عليهم للفكر الإسلامي التابع للمرجعية في بغداد.

وقام المركز بتوزيع سلال من المواد الغذائية على العوائل المتعفّفة وعوائل الأيتام وعوائل الشهداء.

من جهتها دعت مؤسسة مصباح الحسين صلوات الله عليه للإغاثة والتنمية التابعة لمكتب المرجع الديني السيّد صادق الشيرازي في مدينة كربلاء المقدّسة إلى حملة خيرية اجتماعية لإعانة العوائل المتعفّفة في ظل أزمة تفشّي وباء كورونا.

جاء ذلك في إعلان صدر عن المؤسسة ودعت فيه جميع أصحاب الخير والبرّ والمؤمنين إلى المشاركة في دعم وحماية ورعاية العوائل المتعفّفة وعوائل الأيتام والشهداء بالأيّام الجارية الصعبة.

جدير بالذكر، أنّه تعتزم مؤسسة مصباح الحسين صلوات الله عليه للإغاثة والتنمية من خلال هذه الدعوة وعبر مشاركة المؤمنين، إلى ايصال سلال من المواد الغذائية والمواد الصحيّة والمعقّمة إلى العوائل المكرّمة في مختلف المدن والمحافظات العراقية.

بينما، نفّذت مؤسسة السيّدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها الثقافية الخيرية التابعة للمرجعية في مدينة كربلاء المقدّسة، المرحلة الرابعة من مشروعها في إعانات المتعفّفين بالمدينة المذكورة.

وقامت المؤسسة بتوزيع سلال من المواد الغذائية والمواد الصحيّة في العديد من نقاط مدينة كربلاء المقدّسة.

وقال مسؤول مؤسسة السيّدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها الشيخ علي المجاهد: امه "تلبية لوصايا المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الداعية إلى ضرورة دعم وإعانة العوائل المتعفّفة في هذه الأيّام الصعبة".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات