شبكة النبأ المعلوماتية

عبد المهدي يدعو لايقاف استهداف قواعد عسكرية في البلاد ويطلق تحذيرا

twitter sharefacebook shareالأثنين 30 آذار , 2020

دعا القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، يوم الاثنين، وقف أستهداف القواعد العسكرية العراقية أو الممثليات الأجنبية، فيما حذر من مغبة القيام بأعمال حربية مضادة والتي تشكل تهديداً لأمن المواطنين وانتهاكاً لسيادة البلاد.

وقال عبد المهدي، في بيان، إن "الأعمال اللاقانونية واللامسؤولة التي يقوم بها البعض في استهداف القواعد العسكرية العراقية أو الممثليات الأجنبية هو استهداف للسيادة العراقية وتجاوز على الدولة العراقية حكومة وشعبا".

وأدان عبد المهدي، حسب البيان، بقوله، أن "هذه الأعمال مدانة من قبلنا وأننا نتخذ جميع الإجراءات الممكنة لملاحقة الفاعلين ولمنعهم من القيام بهذه الأعمال، لكننا بالمقابل نتابع بقلق المعلومات التي ترصدها قواتنا من وجود طيران غير مرخص به بالقرب من مناطق عسكرية في سبايكر ومعسكر الشهداء في الدوز ومطار حليوة ومعسكر أشرف والمنصورية وغيرها".

وحذر القائد العام للقوات المسلحة، من "مغبة القيام بأعمال حربية مضادة مدانة وغير مرخص بها، ونعد ذلك تهديداً لأمن المواطنين وانتهاكاً للسيادة ولمصالح البلاد العليا".

وتابع "لقد أدنا سابقاً مثل هذه الأعمال وحذرنا من آثارها الخطيرة، وأننا نحذر اليوم كذلك من خطورة القيام بأي عمل تعرضي دون موافقة الحكومة العراقية، ونحمل الجهة التي تقوم به مسؤولية ذلك".

وأشار عبد المهدي إلى، أنه "ينبغي أن تتوجه كل الجهود لمحاربة داعش وبسط الأمن والنظام ودعم الدولة والحكومة، والتصدي إلى الوباء الذي يهددنا ويهدد البشرية جمعاء".

ودعا إلى "وقف الخروقات والأعمال الانفرادية، واحترام الجميع للقوانين والسيادة العراقية".

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات