شبكة النبأ المعلوماتية

العتبة الحسينية تشرع بتهيئة مركز للأسعاف الفوري والطوارئ

twitter sharefacebook shareالأثنين 30 آذار , 2020

شرعت العتبة الحسينية المقدسة، بتهيـئـة مركز للإسعاف والطوارئ في كربلاء، دعما لجهود وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال المستشار العام في مستشفى الامام زين العابدين (ع) الدكتور ستار الساعدي، إن "الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة شرعت بتهيئة مستشفى للطوارئ في مكان معرض كربلاء الدولي التابع الى قسم النشاطات العامة، بواقع 58 سرير، وذلك لتقديم الدعم وتخفيف الضغط الحاصل في مستشفى الحسين التعليمي الحكومي في كربلاء".

وأضاف الساعدي، أن "المستشفى يعمل على انشاءه قسم المشاريع الهندسية بالعتبة المقدسة، وبأشراف مهندسين مدنيين ومهندسي الاجهزة الطبية من مستشفى الامام زين العابدين عليه السلام، حيث تم انجاز وقطع شوط جيد من قبلهم".

وأشار إلى، أنه "تم تنصيب 6 اجهزة تبريد فضلاً عن صيانة اجهزة التبريد الكنتورية والجدارية الموجودة سابقا"، مبينا، أن "كوادر العتبة المقدسة قامت بـتجهيز وتنصيب ساحبات هواء ايطالية صندوقيه مركزية عدد 2 بواقع واحدة مشتركة في القاعات التي فيها اسرة العناية المركزة والتنفس الاصطناعي والتي تعتبر الاساس في علاج الحالات المتأخرة من المصابين بفيروس كورونا".

وعلى صعيد متصل، قال ميسر الحكيم مدير معرض كربلاء الدولي، ان "العتبة الحسينية وبتوجيه مباشر من متوليها الشرعي الشيخ الكربلائي قد ساهمت بتقديم المكان الخاص بمعرض كربلاء الدولي بالإضافة الى تجهيزه بالمعدات الطبية الحديثة والمتطورة من اسرة واجهزة سونار واشعة ومختبرات وكادر طبي تحت اشراف مباشر من إدارة مستشفى الامام زين العابدين عليه السلام، دعما منها للوضع الصحي في المحافظة ولخدمة المواطنين".

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات