شبكة النبأ المعلوماتية

صحيفة أميركية تكشف عن مخطط لتدمير فصائل مسلحة في العراق

twitter sharefacebook shareالسبت 28 آذار , 2020

أصدرت وزارة الدفاع الاميركية البنتاغون، أوامر للقيادات العسكرية الامريكية بالتخطيط لحملة عسكرية تصعيدية في العراق، لتدمير "الميليشيات المدعومة من إيران" والتي تستهدف القوات الأميركية في العراق، بحسب نيويورك تايمز

وحذر قائد القوات الأميركية في العراق الجنرال بي وايت، بإن "الحملة ستكون خطيرة ودامية ولربما ستتحول الى حرب مع إيران، مبينا بإنها ستتطلب ارسال الاف من القوات الأميركية الى العراق.

وكان بعض كبار المسؤولين، منهم مايك بومبيو وروبرت سي أوبراين يضغطون من أجل عمل عدواني جديد ضد إيران ويرون بإن هناك فرصة لتدمير المليشيات المدعومة من إيران

وأكد كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية، أن "هناك أذن بالتخطيط لحملة جديدة داخل العراق حتى مع تقليل الجيش من وجوده في مكافحة الإرهاب هناك".

وحذر قادة عسكريون، بما في ذلك وزير الدفاع مارك ت. إسبر والجنرال مارك أ. ميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة، أنه "قد يزيد من زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط في وقت كان فيه الرئيس ترامب قال إنه يأمل في تقليص عدد القوات الأمريكية في المنطقة.

ووفقا لمسؤولين اميركيين، ان "ترامب لم يتخذ قرارًا بشأن ما إذا كان قد يأذن بالحملة الجديدة في العراق ولكنه سمح للاستمرار بالتخطيط".

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات